الرئيسية / أخبار سوريا / فرع امن الدولة في قامشلو يبيع مخصصاته اللوجستية بالسوق السوداء

فرع امن الدولة في قامشلو يبيع مخصصاته اللوجستية بالسوق السوداء

فرع امن الدولة في قامشلو يبيع مخصصاته اللوجستية بالسوق السوداءفرع امن الدولة في قامشلو يبيع مخصصاته اللوجستية بالسوق السوداء

الاتحاد برس:

‏تداول مدونون كرد على صفحاتهم الشخصية، معلومات عن قيام كبار مسؤولي وضباط فرع امن الدولة لاستخبارات النظام في مدينة قامشلو/ القامشلي، بعمليات فساد كبيرة، تتضمن سرقة المواد اللوجستية المخصصة للفرع، ليتم بيعها بوساطة شبكة محكمة في السوق السوداء.

ونقل المدونون عن عناصر من منتسبي الفرع، المتذمرين من سرقة الضباط لمخصصاتهم، المرسلة من العاصمة دمشق، كانت اخرها دفعة أغطية (بطانية) واسرة (تخت) كانت وصلت في آذار الجاري.

وكانت طائرة نوع (اليوشن) روسية، وصلت بتاريخ الـ 2 من شهر أذار إلى مطار قامشلو/ القامشلي، تحمل شحنة من 150 سرير مع فرشهم بالإضافة إلى 150 بطانية و300 مخدة، وما يقارب 1 طن من المواد الاغاثية، ارسلت من قيادة امن الدولة بدمشق، ليصار توزيعها على عناصر وأنصار الفرع في مدن وبلدات محافظة الحسكة.

لكن الشحنة اختفت بالكامل، بعد توقيع مسؤول فرع امن الدولة /كسار حسن الحسينو/ على استلامها، حيث هرب المواد المذكورة عن طريق شبكة من اعوانه الى حارة (طي) معقل النظام في جنوب قامشلو/ قامشلي، وتم بيعها الى (خليل العيسى الجاسم- صالح عبد الرحمن الزرقان- فواز محمد المحمد- رعد جاسم العيسى) وهم شبكة من التجار الموالين في الحي سالف الذكر، تخصصوا في تهريب وسرقة عشرات الدفعات من المواد اللوجستية المخصصة للفروع الأمنية.

يذكر ان عمليات الفساد استفحلت في القطع العسكرية، والفروع الأمنية المختلفة في محافظة الحسكة، بعد وصول ضباط من الميليشيات الايرانية الى قامشلو/ قامشلي، وتوليهم مهام الاشراف على الاجهزة العسكرية والامنية للنظام في المدينة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *