الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / نتنياهو يختصر زيارته للولايات المتحدة بسبب صاروخ

نتنياهو يختصر زيارته للولايات المتحدة بسبب صاروخ

نتنياهو يختصر زيارته للولايات المتحدة بسبب صاروخنتنياهو يختصر زيارته للولايات المتحدة بسبب

الاتحاد برس:

أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه سيختصر زيارته إلى الولايات المتحدة، اثر سقوط صاروخ على شمال تل أبيب، قادما من قطاع غزة في الاراضي الفلسطينية، وتوعد نتنياهو بان الرد سيكون قويا، بعد وقوع اصابات بين الاسرائيليين.

واوضح رئيس الوزراء الاسرائيلي، انه بسبب الأحداث الأمنية قرر اختصار زيارته الى واشنطن، بلقاء الرئيس دونالد ترامب لبضع ساعات، والعودة إلى البلاد للإشراف عن كثب على العمليات.

وكانت صافرات الانذار اطلقت عند الساعة الخامسة و19 دقيقة، فجر اليوم الاثنين، في منطقة كفار سابا المحاذية لمدينة قلقيلية وسط إسرائيل، في العديد من البلدات، ثم سمع صوت انفجار قوي بالمنطقة.

واتهم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، صباح اليوم، حركة حماس بإطلاق صاروخ من قطاع غزة باتجاه وسط إسرائيل، مشيرا الى ان الصاروخ أطلق من جنوب قطاع غزة، وقطع مسافة 100 كيلومتر، وان هذا النطاق لا يتوفر الا لدى حركتي حماس والجهاد الاسلامي.

واضاف الناطق العسكري، ان الرادارات الإسرائيلية رصدت صاروخا سقط وانفجر في بلدة مشميرت في منطقة الشارون، أصاب أحد البيوت، ما ادى الى اصابة 7 اشخاص، إصابات 5 منهم طفيفة بينما وصفت حالة اثنين آخرين بالمتوسطة.

فيما ما لم يؤكد أي طرف فلسطيني، معلومات الجانب الاسرائيلي، كما لم تعلن الفصائل الفلسطينية، لغاية الآن مسؤوليتها عن الهجوم الصاروخي فجر اليوم.

هذا ورفع الجيش الإسرائيلي حالة التأهب في منطقة أيميك هيفر شمال تل أبيب، ودعت السلطات المحلية السكان للجوء إلى الملاجئ للاحتماء بها.

صاروخ

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *