الرئيسية / أخبار سوريا / حكومة إنقاذ النصرة تمنع معادلة الشهادات الصادرة عن “درع الفرات”!

حكومة إنقاذ النصرة تمنع معادلة الشهادات الصادرة عن “درع الفرات”!

حكومة إنقاذ النصرة تمنع معادلة الشهادات الصادرة عن "درع الفرات"!حكومة إنقاذ النصرة تمنع معادلة الشهادات الصادرة عن “درع الفرات”!

الاتحاد برس:

أصدر وزير التربية والتعليم في حكومة إنقاذ جبهة النصرة بمحافظة إدلب، عبد الحفيظ جواد، اليوم الثلاثاء 26 آذار (مارس) تعميماً بمنع معادلة الشهادات الصادرة عن “درع الفرات”.

وجاء في التعميم الذي حظي بانتشار واسع بين الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي، وحمل الرقم المتسلسل “392/ص” ما يلي:

“يُمنع كل من حصل على الشهادة الثانوية بفرعيها { علمي / أدبي } دورة 2019 (للعام الدراسي الحالي 2018 – 2019) في مناطق درع الفرات من أي تعديل أو تصديق لشهادته أو إخضاعه لأي اختبار معياري لدى وزارة التربية والتعليم”.

وجاء القرار دون توضيح الأسباب أو المعطيات، في حين أشار متابعون إلى تسجيل مصور تداوله ناشطون أيضاً في مواقع التواصل الاجتماعي يظهر مشادة كلامية بين طلاب من “جامعة حلب الحرة” وممثلين عن حكومة إنقاذ جبهة النصرة أثناء زيارتهم لمقر كلية الطب بريف حلب الغربي، حيث احتج الطلاب على استيلاء حكومة إنقاذ جبهة النصرة على مقرات الجامعة.

وتشكلت حكومة إنقاذ جبهة النصرة في شهر أيلول (سبتمبر) من العام 2017، بعدما نظّمت جبهة النصرة ما أسمته “المؤتمر السوري العام”، وفي شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من ذلك العام أعلنت حكومة إنقاذ جبهة النصرة تشكيل “وزارة التربية والتعليم” لديها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *