الرئيسية / الشرق الأوسط / محكمة النقض المصرية تؤيد إدراج أسماء 145 أخوانياً هارباً على قوائم الإرهاب

محكمة النقض المصرية تؤيد إدراج أسماء 145 أخوانياً هارباً على قوائم الإرهاب

محكمة النقض المصرية تؤيد إدراج أسماء 145 أخوانياً هارباً على قوائم الإرهابمحكمة النقض المصرية تؤيد إدراج أسماء 145 أخوانياً هارباً على قوائم الإرهاب

الاتحاد برس:

أصدرت محكمة النقض المصرية اليوم الثلاثاء 26 آذار (مارس) قراراً بتأييد إدراج اسم 145 قيادياً في جماعة الأخوان المسلمين على قوائم “الكيانات الإرهابية” لمدة خمس سنوات.

وجاء القرار في القضية المعروفة إعلامياً باسم “طلائع حسم الإرهابية”، وتصنف مصر إلى جانب عدد من الدول العربية جماعة الأخوان المسلمين على قوائم التنظيمات الإرهابية، فضلاً عن جناحها العسكري في مصر “حركة حسم” التي نفذت عدداً من العمليات الإرهابية التي راح ضحيتها مئات المدنيين فضلاً عن مجندي الجيش وعناصر الشرطة.

وذكرت مصادر إعلامية أن من بين الأسماء التي وردت في قرار محكمة النقض المصرية كلٌ من “وجدي غنيم ومحمد ناصر وصابر مشهور ومعتز مطر وياسر العمدة وحمزة زوبع ومجدي شلش وعصام تليمة ويحيى موسى”.

وجاء في أوراق القضية أن “اتفاق قيادات تنظيم جماعة الأخوان الهاربين داخل البلاد وخارجها على وضع مخطط عام لإعادة تنظيم صفوف عناصر المجموعات المسلحة، وتصعيد العمل المسلح داخل البلاد، وانتقاء عناصر قتالية جديدة تحت مسمى طلائع حسم، يتسمون بالقدرة البدنية والنفسية العالية، وتلقينهم دورات تدريبية متقدمة داخل وخارج البلاد لرفع مستواهم البدني والقتالي والعقائدي”.

وأن “المتهمين وضعوا برنامجاً تدريبياً للعناصر القتالية، واتخذوا برامج التواصل الإلكترونية الآمنة والمشفرة، واستخدموا شفرات تأمين خاصة بهم خلال مراسلاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر برنامج تليغرام”.

كما “وفر المتهمون أماكن إيواء للمسلحين، وغيروا هوياتهم تلافيا للرصد الأمني، وعملوا على تدريبهم في مجال الاستجواب حال ضبطهم، وذلك بالاعتراف، على خلاف الحقيقة، بالاشتراك في تنفيذ أي من الحوادث الإرهابية التي لم يتم التوصل إلى تحديد مرتكبيها”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *