الرئيسية / أخبار سوريا / بن علي يلدريم يهاجم السوريين لأول مرة ويتهمهم بتعكير الحياة في اسطنبول

بن علي يلدريم يهاجم السوريين لأول مرة ويتهمهم بتعكير الحياة في اسطنبول

بن علي يلدريم يهاجم السوريين لأول مرة ويتهمهم بتعكير الحياة في اسطنبولبن علي يلدريم يهاجم السوريين لأول مرة ويتهمهم بتعكير الحياة في اسطنبول

الاتحاد برس:

قال مرشح تحالف حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية لرئاسة بلدية اسطنبول، بن علي يلدريم، في مقابلة تلفزيونية أمس الثلاثاء 26 آذار (مارس)، إن “السوريين يسببون المشاكل في مدينة اسطنبول” كبرى المدن التركية.

وجاء تصريح يلدريم تعليقاً على اليافطة التي رفعتها مرشحة حزب الجيد المنافسة ليلدريم على رئاسة بلدية اسطنبول، والتي حملت عبارة “لن أسلم الفاتح للسوريين” في إشارة إلى إحدى مناطق مدينة اسطنبول وأكثرها أهمية والتي تقع ضمن الأسوار القديمة لمدينة “القسطنطينية” التاريخية.

ويبدو أن رئيس الحكومة التركية السابق ورئيس البرلمان الحالي، يحذو حذو منافسته عن حزب الجيد، إيلاي آقصوي، التي نشرت الأسبوع الماضي على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً أثناء جولتها بأحد شوارع مدينة اسطنبول حيث استعرضت انتشار المحلات التي تحمل لوحات باللغة العربية، وأشارت إلى انتشار السلع الغذائية التي تحمل كتابات عربية أيضاً.

ويقيم في مدينة اسطنبول التركية أكثر من خمسمائة ألف سوري، غالبيتهم يقيمون بموجب قانون الحماية المؤقتة، بينما تحمل نسبة ضئيلة منهم إقامات سياحية وإقامات عمل، وقال مرشح تحالف حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية، بن علي يلدريم، إن “الحماية المؤقتة تعني أن هؤلاء اللاجئين سوف يغادرون بيوم من الأيام”.

ونشر يلدريم مضمون تصريحه بتغريدة في حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، وجاء فيها إن “السوريين يعكرون صفو إسطنبول، ويخلقون المشاكل الأمنية، ويؤثرون سلباً على التخطيط لحياة طبيعية”، وتابع: “لا يمكن التسامح مع الوضع الحالي، وسنعيد إلى وضعه الأصلي وهو سلام اسطنبول”!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *