الرئيسية / أخبار سوريا / ملتقى الحوار السوري السوري الثالث في كوباني يصدر بيانه الختامي ويتضمن؟!

ملتقى الحوار السوري السوري الثالث في كوباني يصدر بيانه الختامي ويتضمن؟!

ملتقى الحوار السوري السوري الثالث في كوباني يصدر بيانه الختامي ويتضمن؟!ملتقى الحوار السوري السوري الثالث في كوباني يصدر بيانه الختامي ويتضمن؟!

الاتحاد برس:

انتهت اليوم الخميس اعمال المؤتمر السوري- السوري الـ 3 في مدينة كوباني/ عين العرب شمال شرق حلب، والذي بدأ اعماله امس الاربعاء، تحت شعار (من العقد الاجتماعي السوري نحو العهد الديمقراطي الجديد)، بحضور فعاليات حزبية واجتماعية، تمثل اطياف المعارضة السورية.

واصدر المؤتمر بيانه الختامي، الذي تضمن الاشارة الى ما تم مناقشته بالامس واليوم، وهي مناقشة المسالة الدستورية، وخارطة حل للازمة السورية، واتفق المجتمعون على، وجود مواد دستورية وفوق دستورية تحصن الدستور الجديد، كما نص البيان على وحدة الاراضي السورية، ونظام لامركزي- ديمقراطي لسوريا، وادارة ذاتية لشمال وشرق سوريا.

كما اكد الملتقى في البيان الختامي على، الحل السلمي التفاوضي للازمة السورية، باجراءات تمهيدية اعتداءا بالقرارات الاممية /2254/، وضرورة مشاركة التيارات الوطنية والديمقراطية والعلمانية السورية كافة في الحوار، كما شدد على عدم التفريط بالاراضي السورية، ودعا الى انهاء الوجود الاجنبي والاحتلال في /عفرين، اسكندرون، الجولان، وباق المناطق التي تحتلها تركيا)، كما خول المؤتمر مجلس سوريا الديمقراطية، على قيادة الخيار التفاوضي وصولا الى جذب بقية السوريين الى مسارات الحوار الوطني.
.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *