الرئيسية / أخبار سوريا / الفصائل التركية تعتقل 10 مدرسين في منطقة عفرين السورية

الفصائل التركية تعتقل 10 مدرسين في منطقة عفرين السورية

الفصائل التركية تعتقل 10 مدرسين في منطقة عفرين السوريةالفصائل التركية تعتقل 10 مدرسين في منطقة عفرين السورية

الاتحاد برس:

اقدمت الشرطة العسكرية التابعة للفصائل التركية المسيطرة على منطقة عفرين شمال سوريا، على اعتقال 10 مدرسين في مركز المدينة، في سياق حملة منظمة تقوم بها الفصائل بارتكاب الانتهاكات بحق المدنيين من سكان المنطقة.

حيث اعتقلت الشرطة سالفة الذكر 9 مدرسين بينهم مدير مدرسة في حي الأشرفية في المدينة من مدرستين متجاورتين، وجرى اقتيادهم إلى جهة مجهولة، دون ذكر أسباب الاعتقال.

وتواصل الفصائل التركية انتهاك حقوق الانسان في عفرين، باعتقال وخطف عشرات المدنيين، في نواح عدة بالمنطقة، ومنها كفر صفرة وقرى اخرى، بتهمة الاحتفال براس السنة الكردية الجديدة في 21 آذار، وايقاد شعلة الـ (نوروز) عشية العيد 20 آذار، وهو تقليد يحتفل به الشعب الكردي عبر الدهور، بإيقاد شعلة الـ (نوروز) فوق التلال والمرتفعات، في قراهم ومدنهم، وإقامة احتفالات مركزية كبيرة في مختلف المناطق.

ولكن الفصائل التركية اصدرت تعميما، بحظر الاحتفال بالـ (نوروز)، والغت العطلة الرسمية الخاصة بالعيد، المعمول بها منذ عهد حافظ الاسد، الذي جعل الاحتفال بالعيد رسميا، الا ان الفصائل منعت ابناء عفرين الاحتفال بعيدهم القومي.

وحسب بيانات المنظمات الحقوقية، فان عمليات الاعتقال والاختطاف طالت نحو 2650 شخصا، ما زال 1070منهم قيد الاعتقال، وتم الافراج عن البقية مقابل دفع فدية للفصائل التركية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *