الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس المصري يعلن عن زيادة في اجور العاملين بالدولة

الرئيس المصري يعلن عن زيادة في اجور العاملين بالدولة

الرئيس المصري يعلن عن زيادة في اجور العاملين بالدولةالرئيس المصري يعلن عن زيادة في اجور العاملين بالدولة

الاتحاد برس:

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أنه سيتم رفع الحد الأدنى لأجور جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة من 1200 جنيها مصريا إلى 2000 جنيه.

وقال الزعيم المصري في كلمة ألقاها اليوم السبت، في احتفالية المجلس القومي للمرأة لتكريم المرأة المصرية والأم المثالية، أن الزيادة في المعاشات ورفع الحد الأدنى للأجور، تشمل جميع الموظفين في الدولة، المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

وأطلق الرئيس المصري (أكبر حركة ترقيات)، للعاملين في الدولة بكلفة 1.5 مليار جنيه، كاشفا عن علاوة إضافية بقيمة 15 بالمئة لمعالجة آثار التضخم، إلى جانب منح أصحاب المعاشات زيادة قدرها 15 في المئة.

وجاء اعلان الرئيس المصري، تأكيدا لتصريح المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء المصري، نادر سعد، الذي قال أمس الجمعة أن زيادة بند الأجور للعاملين في الدولة والمعاشات، ستكون في الموازنة العامة الجديدة.

بعد اقرار الحكومة، يوم الأربعاء الماضي مشروع موازنة السنة المالية 2019-2020، وتهدف الخطة الى خفض الدين العام إلى 89 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي، وتحقيق فائض أولي بنحو 2 في المئة من الناتج المحلي وخفض العجز الكلي إلى نحو 7.2 في المئة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *