الرئيسية / علوم و تكنولوجيا / خطوات احترازية إضافية قد يتخذها فيسبوك نتيجة لمجزرة مسجدي نيوزيلندا

خطوات احترازية إضافية قد يتخذها فيسبوك نتيجة لمجزرة مسجدي نيوزيلندا

خطوات احترازية إضافية قد يتخذها فيسبوك نتيجة لمجزرة مسجدي نيوزيلنداخطوات احترازية إضافية قد يتخذها فيسبوك نتيجة لمجزرة مسجدي نيوزيلندا

الاتحاد برس:

أعلنت شركة فيسبوك مؤخراً اتخاذها سلسلة من الإجراءات الاحترازية لمنع تكرار حوادث العنف والأعمال الإرهابية، وذلك من خلال حظر الأنشطة التي تحض على الكراهية، وذكرت في بيان نشرته الأسبوع الماضي أن نظام المراقبة الآلية لديها سوف يعمل على حظر المحتوى ذو الطابع العنصري لليمين الأبيض المتطرف.

وبالإضافة إلى تلك الإجراءات أعلنت الشركة المشغلة لعدد من أشهر تطبيقات التواصل (فيسبوك وواتساب وإنستغرام وماسنجر)، أنها تدرس فرض قيود على خدمة البث الحي عبر موقع فيسبوك، أكثر مواقع التواصل الاجتماعي انتشاراً في العالم، وذلك بعد مضي أسبوعين على مجزرة المسجدين في مدينة كرايستشارش بنيوزيلندا.

ونشرت صحيفة “نيوزيلاند هيرالد” مقالاً لكبيرة مسؤولي التشغيل في الموقع الأزرق، شيريل ساندبيرغ، مقالاً جاء فيه: “تلقينا شكاوى عديدة حول كيفية استخدام منصات مثل فيسبوك في نشر مقاطع مروعة للهجوم، وتلقينا مطالب تدعونا لاتخاذ إجراء، ونحن نوافق على ذلك”.

وأضافت المسؤولة: “نحن جميعاً في فيسبوك نقف مع الضحايا وأسرهم والمجتمع المسلم في نيوزيلندا”؛ دون الكشف عن ملامح محددة للاجراءات التي سوف تتخذها شركة فيسبوك.

وطالت الانتقادات أيضاً منصة “تويتر” بسبب استخدام كلا المنصتين من قبل الإرهابي منفذ مجزرة المسجدين في نيوزيلندا، لنشر أفكاره ومخططاته، إضافة للبث المباشر على موقع فيسبوك أثناء ارتكابه المجزرة.

وقالت شركة فيسبوك إنها حذفت مليون ونصف المليون فيديو متعلق بالمجزرة خلال اليوم الأول بعد وقوع الاعتداء الإرهابي.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *