الرئيسية / أخبار سوريا / تغييرات وصفت بالتطوير على مناهج الشهادتين الإعدادية والثانوية فما رأي الطالب السوري؟!

تغييرات وصفت بالتطوير على مناهج الشهادتين الإعدادية والثانوية فما رأي الطالب السوري؟!

تغييرات وصفت بالتطوير على مناهج الشهادتين الإعدادية والثانوية فما رأي الطالب السوري؟!تغييرات وصفت بالتطوير على مناهج الشهادتين الإعدادية والثانوية فما رأي الطالب السوري؟!

الاتحاد برس:

اعلن وزير التربية في حكومة النظام عماد العزب، ان وزارته اطلقت المرحلة الثالثة والاخيرة من برنامج تطوير المناهج التربوية، و بَيَنَ في مؤتمر صحفي عقده بالوازرة، أهمية الإقدام على تطوير المناهج تماشياً مع التطور العلمي الحاصل على مستوى العالم، مشيرا الى ان خطة تطوير المناهج بدأت مع نهاية 2015.

واضاف العزب ان وزارته تهدف الى وضع مناهج تهتم بجودة التعليم، والتركيز على الطالب ليكون محور العملية التعليمية، والمدرس ليكون مرشداً وميسراً لها.

وأوضح العزب أنه تم دفع الكتب المطورة للصفين الـ 9 والـ 3 الثانوي للطباعة لتكون جاهزة بداية شهر حزيران، ونوه الى ان الوزارة، ستضع خطة شاملة لإعادة مراجعة المناهج المطورة كاملة بعد أن تم الانتهاء منها.

مبديا استعداد الوزارة، لتلقي الملاحظات الواردة من الميدان، واهتمام شريحة مجتمعية كبيرة بهذا الموضوع، ليتم الأخذ بالملاحظات والمقترحات، وتصويب الأخطاء، مشيدا بالتعاون الوثيق بين وزارتي التربية والتعليم العالي، حيث ان مخرجات وزارة التربية هي مدخلات وزارة التعليم العالي الأمر الذي يتطلب وجوب التنسيق بين الوزارتين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *