الرئيسية / أخبار سوريا / بالفيديو: ناشط شيعي عراقي: لا يجوز التبرك بمنبر الجامع الأموي لأنه مكان يزيد الملعون

بالفيديو: ناشط شيعي عراقي: لا يجوز التبرك بمنبر الجامع الأموي لأنه مكان يزيد الملعون

بالفيديو: ناشط شيعي عراقي: لا يجوز التبرك بمنبر الجامع الأموي لأنه مكان يزيد الملعونبالفيديو: ناشط شيعي عراقي: لا يجوز التبرك بمنبر الجامع الأموي لأنه مكان يزيد الملعون

الاتحاد برس:

نشر ناشط شيعي عراقي على موقع يوتيوب، تسجيلاً التقطه أثناء تجوله في المسجد الأموي وسط العاصمة السورية دمشق، ووصل المقطع مؤخراً إلى وسائل الإعلام والناشطين المحليين في سورية، وأثار المقطع جدلاً واسعاً، بداية بالمزاعم التي وردت فيه مروراً بالتصرفات التي وثّقها المقطع وصولاً إلى “الأرشيف” السابق لمصور المقطع نفسه!

حيث زعم مصور المقطع إن موقع المنبر في المسجد الأموي حالياً كان مكان وجود عرش “يزيد بن معاوية” حين وقوع حادثة سبي أهل بيت الحسين بن علي حفيد الرسول محمد عليه الصلاة والسلام، وتوجه إلى عدد من النسوة كنّ يمسحن ويتبركن بالمنبر قائلاً إنه “لا يجوز التبرك به لأنه مكان يزيد الملعون” حسب وصفه.

وأشار متابعون إلى مفارقة كبيرة في هذه المزاعم وبين الرواية التاريخية لحادثة “كربلاء والسبي”، إذ لم يكن المسجد الأموي قد بني في ذلك العهد، إذ من المعروف أن من بناه هو عبد الملك بن مروان، على أنقاض كنيسة كانت قائمة مكانه في السابق! وأن ما ورد في بعض الروايات التاريخية تشير إلى أن السيدة زينب بنت علي وقفت أمام يزيد في قصره!

بينما ذكر آخرون أن الناشط العراقي (صاحب المقطع) سبق أن ظهر بتسجيل آخر في وقت سابق، ومن وسط العاصمة السورية دمشق أيضاً، حيث صوّر نفسه وهو “يبصق” على قبر الصحابي “معاوية بن أبي سفيان”، وأثار المقطعان ردود فعلٍ غاضبة مما أسماه بعضهم “إثارة للطائفية التي تسببت بكثير من المجازر خلال السنوات الماضية سواء في سورية والعراق”.

#متداول – #شاهد: ماذا قال ناشط شيعي عراقي بتسجيل التقطه داخل #المسجد_الأموي بالعاصمة السورية #دمشق

Posted by ‎الاتحاد برس ـ Al Etihad Press‎ on Saturday, April 6, 2019

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *