الرئيسية / الشرق الأوسط / تنظيم القاعدة من سوريا الى ليبيا لدعم جماعة الاخوان

تنظيم القاعدة من سوريا الى ليبيا لدعم جماعة الاخوان

تنظيم القاعدة من سوريا الى ليبيا لدعم جماعة الاخوانتنظيم القاعدة من سوريا الى ليبيا لدعم جماعة الاخوان

الاتحاد برس:

اكد مصدر عسكري في الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، ان قادة وعناصر من تنظيم القاعدة الارهابي، انتقلوا من سوريا الى ليبيا وهم متواجدون الآن في غرب البلاد، للقتال الى جانب قوات حكومة فائز السراج الاخوانية، والتنظيمات المسلحة المنتشرة في المنطقة والعاصمة طرابلس.

بدورها ذكرت تقارير صحفية، ان الآلاف من عناصر وقادة تنظيم القاعدة، اختفوا في سوريا، دون تعرضهم للاعتقال، او القتل حيث لم يعثر على جثث لهم جراء المعارك، ما يشير الى ان التنظيم وجه قادته وعناصره الى ليبيا لدعم التنظيمات المسلحة هناك.

وتخضع المنطقة غرب ليبيا والعاصمة طرابلس، لهيمنة تنظيمات مسلحة مدعومة من تركيا وقطر، وسط تساهل من حكومة السراج المحسوبة على جماعة الاخوان.

فيما يسيطر الجيش الوطني الليبي على شرق البلاد، واخذ على عاتقه مكافحة التنظيمات المسلحة، واعادة الاستقرار الى ليبيا وتوحيدها، انطلاقا من عملية تحرير العاصمة من المجموعات الإرهابية، والتي بدأت امس الخميس.

وفي وقت يحاول الجيش الليبي اجتثاث هذه التنظيمات المسلحة، التي تقوم بنهب المال العام وتعيث فسادا في المدينة فان فائز السراج يستعين بالتنظيمات المسلحة، لعرقلة جهود الجيش الليبي، في تحقق الأمن والاستقرار في البلاد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *