الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / صحيفة امريكية: واشنطن ستدرج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الارهاب قريبا

صحيفة امريكية: واشنطن ستدرج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الارهاب قريبا

صحيفة امريكية: واشنطن ستدرج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الارهاب قريباصحيفة امريكية: واشنطن ستدرج الحرس الثوري الإيراني على قائمة الارهاب قريبا

الاتحاد برس:

في خطوة اخرى لتكثيف الضغوط على طهران، تعتزم واشنطن إدراج الحرس الثوري الإيراني، على قائمة المنظمات الإرهابية، وقالت صحيفة وول ستريت جورنال، نقلاً عن مسؤولين في الإدارة الأمريكية أنّ الولايات المتحدة ستعلن عن هذا القرار يوم الاثنين القادم.

وتلعب ميليشيات “الحرس الثوري”، دورا محوريا في مناهضة مصالح الولايات المتحدة الامريكية بالمنطقة وايران، بالإضافة الى تصدرها انشطة الاجهزة الايرانية الاخرى في زعزعة امن واستقرار دول المنطقة، بغية الهيمنة عليها.

حيث تنشط هذه الميلشيات خارج ايران، من خلال ذراعها العسكري /فيلق القدس/، بقيادة قاسم سليماني، الذي يملك قوة عسكرية شبه نظامية، وبرز دور “الحرس الثوري”، في الازمة السورية، حيث وقف الى جانب النظام في عمليات القتل والتدمير وقمع الحراك السلمي، وجند ميليشيا حزب الله اللبناني، وميليشيات طائفية متعددة الجنسية في الحرب السورية لصالح النظام، ناهيك عن نشاطه في العراق واليمن وبلدان اخرى.

وفي حال إدراج ميليشيات “الحرس” على قائمة الإرهاب الامريكية، فانه يحظر على الأميركيين افراد وكيانات القيام بأي تعاملات مع هذا الكيان العسكري، تحت طائلة الملاحقة القانونية وكانت واشنطن فرضت في 2018 عقوبات اقتصادية مشدّدة على هذه الميليشيات.

هذا ويتمتع الحرس الثوري الايراني، بنفوذ سياسي واقتصادي كبيرين، والذي تم تأسيسه كجيش عقائدي في 1979 لحماية نظام دولة الولي الفقيه في إيران من التهديدات الداخلية والخارجية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *