الرئيسية / أخبار سوريا / اردوغان يصل موسكو وفي جيبه ملف الهجوم العسكري على شرق الفرات

اردوغان يصل موسكو وفي جيبه ملف الهجوم العسكري على شرق الفرات

اردوغان يصل موسكو وفي جيبه ملف الهجوم العسكري على شرق الفراتاردوغان يصل موسكو وفي جيبه ملف الهجوم العسكري على شرق الفرات

الاتحاد برس:

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، تأكيد عزم بلاده على شن هجوم عسكري على منطقة شرق الفرات شمال شرق سوريا.

وجاء تصريح الرئيس التركي في معرض حديثه عن المحاور التي سيتناولها اثناء لقاءه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو، اليوم الاثنين.

حيث اشار الى إنَّ بلاده أنهت التحضيرات العسكرية للعملية /المرتقبة/ في شرقي الفرات، منوها الى انها ستكون على طاولة المباحثات مع الرئيس الروسي، مؤكدا أنَّ تركيا مستعدة لجميع العمليات العسكرية قائلا: “بإمكاننا أن ندخل بلحظة، دون أن يشعر أحد بنا”.

وكان اردوغان اعلن في 12 ديسمبر/ كانون الأول 2018 نية انقرة تنفيذ عملية عسكرية شرق الفرات، بذريعة محاربة وحدات حماية الشعب- الكردية، التي ترفض تركيا تواجدها بالمنطقة.

بخصوص الوضع في سوريا، لفت اردوغان الى أنَّ الملف السوري سيكون على قائمة الأولويات خلال المباحثات بينه وبين نظيره الروسي، دون التطرق الى المسائل التي سيناقشها مع بوتين.

وفي ظل تدهور العلاقات بين بلاده والولايات المتحدة الامريكية، قال الرئيس التركي أنَّه سيبحث خلال زيارته إلى موسكو سبل رفع حجم التجارة بين بلاده وروسيا، مع مناقشة إمكانية إلغاء تأشيرات الدخول بين البلدين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *