الرئيسية / اقتصاد / تصريحات اردوغان تهوي بسعر صرف الليرة التركية مجدداً

تصريحات اردوغان تهوي بسعر صرف الليرة التركية مجدداً

تصريحات اردوغان تهوي بسعر صرف الليرة التركية مجدداًتصريحات اردوغان تهوي بسعر صرف الليرة التركية مجدداً

الاتحاد برس:

انخفض سعر صرف الليرة التركية مع بدء تداولات اليوم الاثنين 8 نيسان (ابريل) بعد إغلاق نهاية الأسبوع، وذلك بفارق وصل إلى 1.58 بالمئة عن سعر الإغلاق يوم الجمعة الماضي.

حيث كان سعر إغلاق يوم الجمعة 5.6220 ليرة للدولار الأمريكي الواحد، ومع افتتاح التداول صباح اليوم الاثنين تدهور السعر إلى 5.7120 ليرة للدولار الأمريكي الواحد، وعزت وكالة رويترز ذلك التراجع إلى تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن الانتخابات المحلية الأخيرة.

وقال اردوغان إنه “من المستحيل لمرشح المعارضة إعلان الفوز في اسطنبول بهامش بين 13 و 14 ألف صوت”، وطالب حزب العدالة والتنمية بإعادة فرز جميع صناديق الاقتراع في ولاية اسطنبول، وذلك بعدما أسفرت عملية إعادة الفرز عن تسجيل آلاف الأصوات لصالحه في الصناديق التي أعيد فرزها الأسبوع الماضي.

وحسب الوكالة فإن سعر صرف العملة التركية يخضع لضغوط بفعل النتائج الأولية للانتخابات المحلية، وأشارت إلى التأثر الشديد الذي يظهر على سعر صرف الليرة التركية مع كل أزمة سياسية تعصف بالبلاد، حيث فقدت العام الماضي نحو 30 بالمئة من قيمتها أمام الدولار بعد الاستفتاء على الدستور الجديد الذي منح اردوغان صلاحيات واسعة، وتأزم العلاقات مع واشنطن.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *