الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / اللجنة العليا للانتخابات ترفض طلب حزب اردوغان بإعادة فرز أصوات ولاية اسطنبول

اللجنة العليا للانتخابات ترفض طلب حزب اردوغان بإعادة فرز أصوات ولاية اسطنبول

حزب أردوغان يتجه نحو آخر الأبواب الممكنة لاستعادة رئاسة بلدية اسطنبولاللجنة العليا للانتخابات ترفض طلب حزب اردوغان بإعادة فرز أصوات ولاية اسطنبول

الاتحاد برس:

رفضت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا (YSK) اليوم الثلاثاء 9 نيسان (ابريل)، طلب حزب العدالة والتنمية بإعادة فرز جميع الأصوات بولاية اسطنبول المقسمة إدارياً إلى ثمان وثلاثين منطقة، بما في ذلك الأصوات العادية (غير الباطلة).

واستمر الاجتماع نحو أربع عشرة ساعة، ورفضت اللجنة إعادة فرز صناديق 31 منطقة، بينما أقرت إعادة فرز 51 صندوقاً، وقال ممثل الحزب الحاكم في لجنة الانتخابات، رجب أوزيل، إن اللجنة وجدت طلب حزبها “محقا في إعادة فرز 51 صندوقاً لتعيين عناصر للجان الانتخابية من خارج الكادر”.

ومن جانبه نائب رئيس حزب العدالة والتنمية في ولاية اسطنبول، علي ياووز، قال بمؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء إن “هناك صورة لم تصل للجنة العليا للانتخابات”، مشيراً إلى أنه “لا فائدة من إعادة فرز الصناديق الواحدة والخمسون، لأن هناك المئات من التجاوزات، بل الآلاف”، على حد قوله.

وأضاف أنه ما زال بإمكان الحزب وبناء على القانون 298 في المادة 130 أن يعترض على النتائج، وذلك إن كان هناك أحداث مؤثرة على نتيجة الانتخابات، وتابع: “سنقدم لهم كل الإثباتات التي لدينا ونقول لهم إن هناك أمورًا مؤثرة على نتيجة الانتخابات ونريد إعادة الانتخابات” في ولاية اسطنبول.

وأشارت النتائج الأولية للانتخابات المحلية في ولاية اسطنبول إلى خسارة الحزب رئاسة بعض المجالس المحلية مثل “كوجوكشيكمجة” و “إسينيورت”، إضافة لخسارته رئاسة بلدية اسطنبول، التي فاز بها (حسب النتائج الاولية) مرشح حزب الشعب الجمهوري، أكرم إمام أوغلو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *