الرئيسية / أخبار سوريا / انقرة تتجه الى فصل 10آلاف عنصر من الفصائل التابعة لها في شمال سوريا

انقرة تتجه الى فصل 10آلاف عنصر من الفصائل التابعة لها في شمال سوريا

انقرة تتجه الى فصل 10آلاف عنصر من الفصائل التابعة لتركيا في شمال سورياانقرة تتجه الى فصل 10آلاف عنصر من الفصائل التابعة لها في شمال سوريا

الاتحاد برس:

ابلغ ضباط في الجيش التركي، قادة الفيالق في الفصائل التابعة لتركيا المسيطرة على مناطق بشمال سوريا، عزم حكومة بلاده تخفيض اعداد المجندين في الفصائل، حيث ان الاعداد الموجودة حاليا كثيرة ولا حاجة لها.

حول تفاصيل الخبر نقل موقع /الجسر/ الاخباري تصريحا عن مصدر خاص لم يكشف عن هويته، ان الجانب التركي قرر الاستغناء عن خدمات 10آلاف عنصر في الفصائل التابعة لتركيا، لانتفاء الحاجة اليهم، وعزا الامر الى عدم وجود عمليات عسكرية، إضافة الى تأجيل الهجوم على منيج ومنطقة شرق الفرات في الوقت الراهن.

وربط المصدر القرار التركي، بإعلان مظلوم كوباني قائد قوات سوريا الديمقراطية- قسد، استعدادهم للحوار مع انقرة بشرط سحب قواتها من منطقة عفرين والكف عن التهديد بهجوم عسكري على شرق الفرات.

من جهة اخرى ربط المصدر القرار، بزيارة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الاخيرة الى موسكو واجتماعه بنظيره الروسي فلاديمير بوتين حيث تناول معه قضايا عدة على راسها الملف السوري.

يذكر ان الجيش التركي قرر تشكيل جيش الفصائل بالمناطق الخاضعة لسيطرته بشمال سوريا بالعام 2018، ويتألف هذا الجيش من 3 فيالق تضم قرابة 130 الف عنصرا، علما ان انقرة تواجه ازمة اقتصادية- مالية، وبعد سيطرة جيشها على عفرين، واجه الفصائل التركية صعوبات مالية، حيث لا يتجاوز راتب كل عنصر من عناصره 50 دولارا شهريا، وغالبا ما يتأخر الجانب التركي في توزيع المخصصات المالية للفصائل.