الرئيسية / أخبار سوريا / كنز معلومات داعش يكشف عن تهريب التنظيم لـ40 طناً من الذهب وعن مكان تواجد زعيمه

كنز معلومات داعش يكشف عن تهريب التنظيم لـ40 طناً من الذهب وعن مكان تواجد زعيمه

كنز معلومات داعش يكشف عن تهريب التنظيم لـ40 طناً من الذهب وعن مكان تواجد زعيمهكنز معلومات داعش يكشف عن تهريب التنظيم لـ40 طناً من الذهب وعن مكان تواجد زعيمه

الاتحاد برس:

فجر أسامة عويد الصالح وزير نفط /تنظيم داعش المنهار/، مفاجآت كثيرة تتعلق بطرق تمويل التنظيم لعملياته من خلال تهريب المسروقات العراقية من الموصل إلى سوريا.

اذ اطلق مصطفى بالي المتحدث باسم قوات سوريا ديمقراطية- قسد، سلسلة تغريدات في حسابه على موقع التواصل تويتر، اوضح فيها ان عويد الصالح، الموقوف لدى “قسد”، والذي يعتبر كنز معلومات عن التنظيم الارهابي، كشف عن تمكن داعش من تهريب ما يزيد على 40 طنا من الذهب من الموصل العراقية إلى سوريا وأماكن أخرى.

واضاف المتحدث باسم “قسد” ان وزير نفط /خلافة داعش/، اعترف بتهريب التنظيم لكميات كبيرة من المنقولات والمواد الثمينة التي استولى عليها خلال سيطرته على مناطق شمال العراق.

وحسب بالي فان المعلومات التي كشف عنها الصالح تشير الى تواجد زعيم التنظيم أبوبكر البغدادي، بالشمال السوري بالمناطق التي يسيطر عليها الجيش التركي(محافظة إدلب) او جوارها.

واشار المسؤول في “قسد” الى وجود علاقات قوية بين الاطراف المسيطرة في تلك المناطق وبين داعش، سهلت له الطريق لبيع مسروقاته، والتزود بالأسلحة الحديثة، واكد بالي انه سمع هذه التفاصيل من مصادر مرموقة لها اطلاع على سير التحقيقات مع وزير نفط داعش، منوها الى أن السؤال الذي يجب طرحه هو ذلك المتعلّق بتفاصيل تلك العلاقة المالية ومن قدم كل تلك التسهيلات الى التنظيم الإرهابي، في اشارة منه الى تركيا والجماعات الارهابية الاخرى التي تتقاسم معها السيطرة على ادلب والمناطق المحاذية لها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *