الرئيسية / أخبار سوريا / تحشدات للفصائل التركية على خط التماس مع وحدات حماية الشعب شمال حلب

تحشدات للفصائل التركية على خط التماس مع وحدات حماية الشعب شمال حلب

تحشدات للفصائل التركية على خط التماس مع وحدات حماية الشعب شمال حلبتحشدات للفصائل التركية على خط التماس مع وحدات حماية الشعب شمال حلب

الاتحاد برس:

عمد الجيش التركي في الايام الاخيرة على رفع جاهزيته القتالية، على خطوط التماس بين الفصائل التابعة له وبين وحدات حماية الشعب- الكردية، في الريف الشمالي لحلب بالمنطقة الممتدة بينها وبين عفرين.

وتأتي تحركات الجانب التركي بعد اجتماعه مؤخرا مع الجانب الروسي، بالقرب من قرية “مرعناز” بشأن اتخاذ إجراء جديد بخصوص(تسيير دوريات مشتركة مع روسيا ) في مدينة تل رفعت.

بهذا الخصوص كانت دورية تركية دخلت يوم الأحد الماضي إلى قرية مرعناز، الخاضعة للوحدات الكردية، والتقت قوة روسية، بالتزامن مع إزالة الألغام من طرفي خط التماس بين جيش الفصائل والقوات الكردية.

في وقت يكثر فيه الحديث عن صفقة روسية- تركية، تتضمن ضرب الجماعات المسلحة في ادلب مقابل ضرب الوحدات الكردية في تل رفعت وجوارها، وتزعم انقرة ان القوات الكردية انطلاقا من هذه المناطق تشن هجمات على جيشها في عفرين المجاورة.

الى ذلك تشهد منطقة تل رفعت منذ الاربعاء، عمليات قصف مدفعي متقطعة للجيش التركي تستهدف مواقع الوحدات الكردية، بالتزامن مع اشتباكات جانبية بين الفصائل التركية والقوات الكردية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *