الرئيسية / أخبار سوريا / وزير المالية المنفصل عن الواقع: كل ما يحتاجه المواطن السوري مؤمن ومتوفر

وزير المالية المنفصل عن الواقع: كل ما يحتاجه المواطن السوري مؤمن ومتوفر

وزير المالية المنفصل عن الواقع: كل ما يحتاجه المواطن السوري مؤمن ومتوفروزير المالية المنفصل عن الواقع: كل ما يحتاجه المواطن السوري مؤمن ومتوفر

الاتحاد برس:

قال وزير المالية في حكومة النظام السوري، مأمون حمدان، إن “الحكومة تتابع جميع احتياجات المواطن وخاصة السلع الأساسية”، وذلك تعليقاً منه على خبر مفاده أن مديرية الجمارك نظمت “700 قضية تهريب خلال شهرين فقط من حملة مكافحة المهربات”.

وحسب المصادر فإن قيمة المهربات المضبوطة تجاوز 5.5 مليار ليرة سورية، وتابع حمدان بأن وزارته تعمل على توفير واستيراد جميع احتياجات المواطنين “وفق أولويات البلاد وتحديد القطع الأجنبي الذي يوظف في هذا المجال بالتعاون مع التجار والصناعيين لكونهم شركاء في توفير السلع والاحتياجات التي تحددها الحكومة عبر جلساتها الدورية”.

وأكد حمدان أنه “ليس هناك أي مبرر للتهريب” في سورية، إذ أن “كل ما يحتاجه المواطن مؤمن وتم توفير كل احتياجات الصناعة ومستلزمات الإنتاج المختلفة عبر السماح باستيراده” على حد تعبيره.

وأثار هذا التصريح عاصفة من ردود الأفعال في مواقع التواصل الاجتماعي، بين السوريين عموماً ودون تحديد توجه سياسي، إذ أجمع المتابعون على السخرية من عبارة “كل ما يحتاجه المواطن مواطن مؤمن ومتوفر”، خصوصاً وأن الوقود الذي تحتاجه المعامل لإنتاج السلع غير متوفر أصلاً! فعن أي شيء متوفّر تحدث الوزير؟!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *