الرئيسية / أخبار سوريا / قوات نيوزيلندية في مهمة خاصة بشمال سوريا

قوات نيوزيلندية في مهمة خاصة بشمال سوريا

قوات نيوزيلندية في مهمة خاصة بشمال سورياقوات نيوزيلندية في مهمة خاصة بشمال سوريا

الاتحاد برس:

كشفت وزارة الخارجية النيوزيلندية، اليوم الاثنين ان قوات خاصة نيوزيلندية ارسلت الى شمال شرق سوريا في مهمة للبحث عن مواطنة نيوزلندية فُقِدَت هناك منذ العام 2013.

واوضح وزير الخارجية النيوزيلندي وينستون بيترز، أن الممرضة (لويزا أكافي) التي تبلغ من العمر 52 عاماً، محتجزة لدى تنظيم داعش الإرهابي منذ تلك الفترة، حيث ذهبت القوات الخاصة للبحث عنها، ولفت وزير الخارجية إلى أن العملية تتم بمشاركة فريق متواجد على الاراضي العراقية، لتحديد المكان الذي تحتجز فيه الممرضة بدقة، ومعرفة فرص استعادتها.

يشار إلى أن صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، كشفت أن الممرضة (أكافي)، لا تزال على قيد الحياة، وفق شهود عيان اكدوا رؤيتها بريف دير الزور وهي تعمل في عيادات طبية تابعة للتنظيم في قرية السوسة، التي حررتها قوات سوريا الديمقراطية- قسد بداية العام الحالي.

ولم تظهر تفاصيل عن خطف الممرضة، الا بعد 5 سنوات، حين اصدرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بيانا طالبت فيه معرفة مصير 3 موظفين لديها وهم الممرضة النيوزيلندية وسائقين سوريين، تم إيقافهم من قبل مسلحين يركبون دراجات واختطفوهم إلى جهة مجهولة، اثناء مرافقتهم لقوافل المساعدات إلى مدينة إدلب شمال غرب سوريا.قوات نيوزيلندية في مهمة خاصة بشمال سوريا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *