الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / الداخلية الفرنسية تواصل التحقيقات في أسباب حريق نوتردام وماكرون يعد بإعادة بنائها

الداخلية الفرنسية تواصل التحقيقات في أسباب حريق نوتردام وماكرون يعد بإعادة بنائها

الداخلية الفرنسية تواصل التحقيقات في أسباب حريق نوتردام وماكرون يعد بإعادة بنائهاالداخلية الفرنسية تواصل التحقيقات في أسباب حريق نوتردام وماكرون يعد بإعادة بنائها

الاتحاد برس:

قال وزير الدولة في وزارة الداخلية الفرنسية، لوران نونيز، بمؤتمر صحفي من أمام كاتدرائية نوتردام، اليوم الثلاثاء 16 نيسان (ابريل)، إن “سبب الحريق بكاتدرائية نوتردام التي تعد أحد أشهر المعالم بوسط العاصمة الفرنسية باريس الليلة الماضية ما زال مجهولاً”.

وتابع بأن “السلطات تواصل تحقيقاتها لمعرفة كيف اندلع الحريق”، وذكر الوزير بأن “الحريق تحت السيطرة لكن لم يتم إخماده بشكل كامل”.

واندلع حريق ضخم في الكاتدرائية التي تعتبر إحدى رموز العاصمة الفرنسية باريس، مساء أمس الاثنين، ولم تفلح جهود الإطفاء في إخماده باكراً، حيث التهمت النيران سقف الكنيسة وتسببت في انهيار برجها الأيقوني، وتسبب الحريق بحالة من الصدمة بين سكان وزوار باريس الذين راقبوا الحادثة بكثير من الذهول والحزن.

وتمكن رجال الإطفاء من إنقاذ برجي الأجراس الرئيسيين والجدران الخارجية من الانهيار قبل السيطرة على الحريق، بعد ثمانية ساعات من المكافحة، أي بحلول الساعة الثالثة فجراً بتوقيت باريس، وقد أصيب أحد رجال الإطفاء بجروح خطرة أثناء مشاركته في محاولة إنقاذ الآثار والتحف الفنية الموجودة الموجودة في الكاتدرائية، وكان الإصابة البشرية الوحيدة في الحادث.

ماكرون يعد بإعادة بناء الكاتدرائية

وفي حديث أمام الصحفيين من موقع الحريق، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للصحفيين قبيل منتصف الليل إن الجهود أثمرت في “تفادي الأسوأ”، وذكر أن “فرنسا ستطلق حملة لإعادة بناء الكاتدرائية”، بما في ذلك “جهود لجمع التبرعات ومناشدة الموهوبين من أنحاء العالم للمساهمة” وفق ما نقلت وكالة رويترز.

وأضاف ماكرون: “سنعيد بناءها معاً ستكون بلا شك جزءاً من المصير الفرنسي ومشروعنا للسنوات القادمة”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *