الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / انتحار رئيس دولة سابق في أمريكا الجنوبية قبيل توقيفه للتحقيق في قضية فساد

انتحار رئيس دولة سابق في أمريكا الجنوبية قبيل توقيفه للتحقيق في قضية فساد

انتحار رئيس دولة سابق في أمريكا الجنوبية قبيل توقيفه للتحقيق في قضية فسادانتحار رئيس دولة سابق في أمريكا الجنوبية قبيل توقيفه للتحقيق في قضية فساد

الاتحاد برس:

أقدم الرئيس السابق لدولة البيرو (في أمريكا الجنوبية) آلان غارسيا، اليوم الأربعاء 17 نيسان (أبريل) على الإنتحار لدى وصول الشرطة إلى منزله من أجل توقيفه للتحقيق في قضية فساد.

وقالت مصادر إعلامية إن غارسيا أطلق النار على رأسه أمام عناصر الشرطة لدى وصولهم إلى المنزل، ونقل على وجه السرعة إلى مستشفى “كاسيميرو ألوا” في العاصمة ليما لتلقي العلاج.

ولاحقاً أعلن وزير الصحة في البيرو، سليما توماس غونزاليس، أن غارسيا خضع لعملية جراحية عاجلة في المستشفى، وتعرض خلالها لثلاث سكتات قلبية.

وأكد محامي غارسيا خبر إطلاق موكله النار على نفسه قبيل اعتقاله، وأشار إلى أن قضية الفساد المذكورة تتعلق بتلقيه “أموالاً بشكل غير شرعي من شركة بناء برازيلية كبرى”، وسبق أن خضع للتحقيق بدعوى تلقيه رشاوى أثناء تشييد ميترو العاصمة ليما أثناء فترة توليه السلطة بين عامي 2006 و 2011.

ونفى غارسيا تلقيه أموالاً من شركة “أودبريشت” التي باتت محور أكبر فضيحة فساد في أمريكا الجنوبية، واعترفت في إطار مفاوضات على التسوية مع وزارة العدل الأمريكية عام 2016، بدفعها رشاوٍ لمسؤولين في معظم أنحاء القارة، وزعمت أن المبالغ وصلت إلى 800 مليون دولار، مقابل عقود بناء وتشييد في دول القارة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *