الرئيسية / أخبار سوريا / رفعت الاسد امام القضاء الفرنسي

رفعت الاسد امام القضاء الفرنسي

رفعت الاسد امام القضاء الفرنسيرفعت الاسد امام القضاء الفرنسي

الاتحاد برس:

قرر القضاء الفرنسي اليوم الاربعاء، احالة رفعت الاسد عم رئيس النظام السوري الى المحكمة، للاشتباه بقيامه بعمليات احتيال سمحت له بامتلاك عقارات تقدر قيمتها بنحو 90 مليون يورو، اثناء اقامته الطويلة في فرنسا.

كذلك يواجه رفعت الاسد اتهامات مماثلة من القضاء الاسباني، حيث وجهة اليه المحكمة العليا في إسبانيا، قبل عامين تهما تتعلق بعمليات غسيل أموال.

وذكرت صحيفة “لوفيغارو” ان القاضي الباريسي رينو فان ريمبيكي امر بإحالة رفعت الأسد، إلى التحقيق بتهمة تبييض الأموال وعمليات فساد، ضمن مجموعة منظمة والقيام باحتيال ضريبي.

وكان رفعت الاسد الذراع الضاربة لشقيقه الرئيس السوري السابق حافظ الاسد، ونائبا له، واشتهر بارتكابه عمليات قتل وتدمير في أحداث حماة عام 1982، التي وقعت فيها مذابح اودت بحياة 20-40الف سوري.

وفي منتصف الثمانينيات من القرن المنصرم، حدث خلاف بينه وبين حافظ الاسد، تطور الى اشتباك مسلح في اللاذقية بين قوات موالية لرفعت /سرايا الدفاع/، وقوات موالية لحافظ الاسد، على خلفية محاولته الانقلاب على اخيه الرئيس، اثر ذلك تم ابعاد رفعت الى فرنسا، الذي حمل معه ثروة طائلة من املاك الدولة ليستقر فيها، ثم اخضع لرقابة قضائية منذ توجيه تهم إليه في شهر حزيران/ يونيو عام 2016.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *