الرئيسية / الخليج العربي / العاهل السعودي يبعث رسالة الى الرئيس المصري واخرى الى العاهل الاردني.. فماذا تضمنتا؟

العاهل السعودي يبعث رسالة الى الرئيس المصري واخرى الى العاهل الاردني.. فماذا تضمنتا؟

العاهل السعودي يبعث رسالة الى الرئيس المصري واخرى الى العاهل الاردنيالعاهل السعودي يبعث رسالة الى الرئيس المصري واخرى الى العاهل الاردني.. فماذا تضمنتا؟ 

الاتحاد برس:

بعث خادم الحرمين الشريفين، سلمان بن عبد العزيز، ملك المملكة العربية السعودية، برسالتين خطيتين لكل من الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني.

وأفاد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، بأن السيسي استقبل في القاهرة وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء السعودي، عصام بن سعيد، الذي سلم الرئيس المصري السيسي رسالة من الملك سلمان.

واوضح المتحدث الرئاسي، ان الرسالة تضمنت تأكيد متانة العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وحرص المملكة على تعزيز أطر التعاون الاستراتيجي على مختلف الأصعدة، ومواصلة مسيرة العمل المشترك والتنسيق المكثف مع مصر إزاء القضايا الإقليمية والدولية المختلفة.

بدوره نقل الرئيس المصري تحياته إلى العاهل السعودي، مؤكدا الطابع الخاص والاستراتيجي الذي تتسم به العلاقات المصرية السعودية، لما تمثله من ركيزة لاستقرار المنطقة ، في ظل الظروف الدقيقة والتحديات التي تواجه البلاد العربية.

من جهة أخرى، ذكر الديوان الملكي الأردني أن الملك عبد الله الثاني استقبل وزير الدولة السعودي لشؤون الدول الإفريقية، أحمد بن عبد العزيز قطان، الذي سلمه رسالة من الملك سلمان.

ولم يكشف الديوان الملكي الأردني عن تفاصيل حول مضمون الرسالة، لكنه أشار إلى أن اللقاء تم خلاله التأكيد على عمق العلاقات الأخوية التي تربط الأردن بالسعودية، والحرص على تعزيز التعاون بينهما، وبما يحقق مصالح البلدين، ويخدم القضايا العربية والإسلامية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *