الرئيسية / أخبار سوريا / قوات روسية تطالب ميليشيات ايرانية بالانسحاب من الحسكة

قوات روسية تطالب ميليشيات ايرانية بالانسحاب من الحسكة

قوات روسية تطالب ميليشيات ايرانية بالانسحاب من الحسكةقوات روسية تطالب ميليشيات ايرانية بالانسحاب من الحسكة

الاتحاد برس:

ذكر ناشطون كرد بمدينة الحسكة، في مواقعهم على شبكات التواصل الاجتماعي، ان انتشارا ملحوظا للقوات الروسية سجل مؤخرا بمركز المدينة شمال شرق سوريا، التي تتقاسم وحدات حماية الشعب وقوات النظام السيطرة عليها.

حيث تمركزت القوات الروسية، في مواقع بالمدينة تتمركز فيها ميليشيات ايرانية، ومنها مدرسة رسمية تقع في شارع الفردوس، بالإضافة إلى فندق المرديان الذي يستخدم من جانب القوات الايرانية والميليشيات الموالية لها كغرفة عمليات عسكرية ومركز تنسيق و جمع المعلومات، اضافة لمراكز خاصة لتجنيد الشبان وتطويعهم في هذه الميليشيات.

واشارت صفحات محلية الى ان ضباط من الجانب الروسي، التقوا نظراء لهم في الجانب الايراني، في زيارات مكثفة بالفترة الماضية، وحسب المعلومات المتوفرة فان الروس طالبوا الايرانيين، اخلاء المراكز التي يسيطرون عليها في مركز الحسكة، لتحل محل الميليشيات الايرانية قوات روسية، لكن الجانب الايراني رفض الطلب الروسي.

فيما يشدد الروس على مطلبهم، بحجة تحويل المدرسة والفندق الى مراكز لتدريب الشرطة المدنية، واجهزة الاستخبارات التابعة لحكومة النظام.

ويدخل هذا في عداد مساعي كل طرف لتوطيد نفوذه بسوريا، ما ادى الى بروز خلافات بين الروس والايرانيين، وصلت في حلب الى حد تبادل اطلاق النار بين ميليشيات ايرانية واخرى تدعمها موسكو وسقوط عشرات القتلى والجرحى بين الفريقين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *