الرئيسية / أخبار سوريا / باريس تقدم مساعدة مالية للإدارة الذاتية بشمال وشرق سوريا

باريس تقدم مساعدة مالية للإدارة الذاتية بشمال وشرق سوريا

باريس تقدم مساعدة مالية للإدارة الذاتية بشمال وشرق سورياباريس تقدم مساعدة مالية للإدارة الذاتية بشمال وشرق سوريا

الاتحاد برس:

اعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، تقديم دعم مالي لتغطية الضرورات الإنسانية في منطقة الادارة الذاتية بشمال وشرق سوريا، ذلك اثناء استقباله وفدا من قوات سورية الديمقراطية- قسد والادارة الذاتية.

واجتمع ماكرون اليوم الجمعة، بالوفد الذي ضم، بدران جيا مستشار الادارة الذاتية، كبريئل كينو المتحدث الرسمي لقسد، نسرين عبدالله القيادية في وحدات حماية الشعب والرئيس المشترك للمجلس التنفيذي عبد حامد المهباش، في فندق ويستن بالعاصمة باريس، ناقش خلالها الوضع في شمال شرق سوريا، والتهديدات التركية، وأكد الرئيس الفرنسي دعم باريس لمكافحة الارهاب.

وخلال اللقاء، أشار الرئيس الفرنسي إلى أن باريس ستقدم دعما ماليا “لتلبية الحاجات الإنسانية والدفع باتجاه الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للسكان المدنيين في سوريا”.

بدوره طالب المهباش في تصريح صحفي، المجتمع الدولي والإدارة الفرنسية بدعم الإدارة الذاتية سياسياً، وأن يكون لها ممثلين في صياغة الدستور السوري، لأنها تمثل أكثر من 5 ملايين سوري، كذلك طالب بتقديم الدعم الخدمي خاصة في مجال إعادة الإعمار.

كما اشار المهباش الى التحديات التي تواجه الادارة الذاتية، من خلايا ارهابية، إلى الآلاف من عناصر داعش وعائلاتهم في مناطق الإدارة الذاتية، الى جانب تهديدات تركيا، محذرا من ان اي هجوم سيؤدي الى فرار آلاف الارهابيين من مراكز الاحتجاز ما يشكل تهديدا للعالم.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *