الرئيسية / أخبار سوريا / الحسكة تشهد ازدهاراً كهربائيا بسبب غزارة الأمطار وارتفاع منسوب المياه في السدود

الحسكة تشهد ازدهاراً كهربائيا بسبب غزارة الأمطار وارتفاع منسوب المياه في السدود

الحسكة تشهد ازدهاراً كهربائيا بسبب غزارة الأمطار وارتفاع منسوب المياه في السدودالحسكة تشهد ازدهاراً كهربائيا بسبب غزارة الأمطار وارتفاع منسوب المياه في السدود

الاتحاد برس:

شهدت مدينة الحسكة في الفترة الاخيرة، تحسنا كبيرا في توفر الطاقة الكهربائية، ذلك بارتفاع عدد ساعات توفرها من 2 ساعة خلال اليوم الى 15 ساعة يوميا.

حول اسباب تحسن تقديم الخدمة الى سكان المدينة، أوضح رئيس دائرة النقل وتوزيع الطاقة الكهربائية في الحسكة، مصطفى آزاد سليمان، في تصريح لراديو ARTA FM ، أن ازدياد عدد ساعات توفير الكهرباء من الشبكة النظامية، يعود الى ارتفاع منسوب المياه في سدود الفرات- روجآفا/ تشرين- آزادي/ البعث.

وتشهد المحافظات الشرقية، حسكة- الرقة- ديرالزور، هطول كميات غزيرة من الامطار، منذ اكثر من شهر، ما ادى الى جريان الانهر والاودية التي تغذي سدود المنطقة بالمياه للازمة لتوليد الكهرباء.

حيث اشار سليمان، إلى أن عدد ساعات عمل العنفات الـ 10 القائمة على السدود الثلاثة ، وصل إلى 24 ساعة يومياً بدلاً من 14 ساعة، حيث تعتمد محافظة الحسكة على خط /الطبقة/ الرئيسي القادم من سد الفرات، والذي عاد إلى الخدمة إثر توقفه عن العمل، لمدة شهرين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *