الرئيسية / أخبار سوريا / بشار الأسد يؤجر ميناء طرطوس لمدة 49 عاماً فمن سعيد الحظ؟!

بشار الأسد يؤجر ميناء طرطوس لمدة 49 عاماً فمن سعيد الحظ؟!

بشار الأسد يؤجر ميناء طرطوس لمدة 49 عاماً فمن سعيد الحظ؟!بشار الأسد يؤجر ميناء طرطوس لمدة 49 عاماً فمن سعيد الحظ؟!

الاتحاد برس:

قال يوري بوريسوف، نائب رئيس الوزراء الروسي، بعد لقاءه رئيس النظام السوري، اليوم السبت بدمشق، أن بلاده قد تستأجر من حكومة النظام خلال الأسبوع القادم، ميناء طرطوس على ساحل البحر المتوسط، لمدة 49 عاما.

واوضح نائب رئيس الوزراء الروسي، انه بحث مع رئيس النظام دور روسيا في إعادة إعمار سوريا، ونقل اليه رسائل إيجابية من المملكة العربية السعودية، معلنا عن امكانية ان تؤجر حكومة النظام ميناء طرطوس السوري لبلاده لمدة 49 عاما.

قبل ذلك كانت روسيا نشرت مركزا للإمداد المادي التقني لاسطولها في ميناء طرطوس منذ العام 2017، بموجب اتفاقية وقعت مع النظام بهذا الشأن.

وقال بوريسوف إن المسألة المحورية التي تعطي زخما إيجابيا، هي موضوع استخدام ميناء طرطوس، مشيرا الى أن الجانبين حققا “تقدما ملحوظا” في هذه المسألة، معربا عن أمله في توقيع عقد بين موسكو وحكومة النظام خلال الأسبوع القادم، يتم بموجبه تأجير الميناء لروسيا لاستخدامه من قبل قطاع الأعمال الروسي.

ونوه المسؤول الروسي أن القرار بهذا الشأن تم اتخاذه أثناء جلسة للجنة الحكومية المشتركة بين الدولتين, وهو رئيس اللجنة من الجانب الروسي، مبينا أن القرار سينعكس إيجابا على التبادل التجاري بين البلدين، كذلك سيخدم الاقتصاد السوري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *