الرئيسية / أخبار سوريا / وحدات حماية الشعب تدمر دبابة للجيش التركي ما أسفر عن قتلى جرحى من جنوده

وحدات حماية الشعب تدمر دبابة للجيش التركي ما أسفر عن قتلى جرحى من جنوده

وحدات حماية الشعب تدمر دبابة للجيش التركي ما أسفر عن قتلى جرحى من جنودهوحدات حماية الشعب تدمر دبابة للجيش التركي ما أسفر عن قتلى جرحى من جنوده

الاتحاد برس:

نفذ الجيش التركي عمليات قصف مدفعي على مناطق تسيطر عليها وحدات حماية الشعب- الكردية في محيط تل رفعت بريف حلب الشمالي، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة متبادلة بينها وبين الفصائل التركية بالمنطقة، عقب تدمير القوات الكردية دبابة للجيش التركي.

وأسفر تدمير الدبابة عن مقتل من بداخلها من جنود وجرح عدد آخر منهم، وجاء تدمير المدرعة بصاروخ حراري موجه، ردا على تكرار القصف التركي للأرياف التي تسيطر عليها القوات الكردية شمال حلب، ومواصلة الفصائل التركية استهداف المنطقة.

حيث تصعد تركيا الموقف العسكري منذ قرابة أسبوع، وتتواصل الاشتباكات بين الفصائل والوحدات الكردية، بالرشاشات الثقيلة والمتوسطة على محور المالكية بالقطاع الشمالي من الريف الحلبي، ورجح المحلل العسكري احمد حمادة، في تصريح لموقع /ستيب نيوز/ ان يكثف الجيش التركي عمليات القصف المدفعي على هذا المحور اليوم السبت، دون تنفيذ عملية برية شاملة، لان المنطقة مشمولة بالتفاهمات الروسية- التركية.

وتعمل تركيا للسيطرة على ارياف تل رفعت واخراج القوات الكردية منها، من خلال دفع الفصائل التابعة لها الى توسيع نطاق الاشتباكات على طول مناطق التماس مع وحدات حماية الشعب.

حيث تدور مواجهات متقطعة على مدى ايام على محور الغون غرب مدينة منبج بالقطاع الشمالي الشرقي من الريف الحلبي، بين الفصائل التركية، ومجلس منبج العسكري العائد لقوات سوريا الديمقراطية- قسد.

وتسود حالة من الاستنفار والتأهب بين القوات التركية والفصائل، حيث ارسل الاتراك أرتال عسكرية من آليات وعناصر الفصائل من عفرين باتجاه محيط تل رفعت بريف حلب الشمالي، وسط تضارب الأنباء بشأن انسحاب القوات الروسية من المنطقة، التي تخطط تركيا للسيطرة عليها.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *