الرئيسية / الشرق الأوسط / احكام بإعدام دواعش عراقيين سلمتهم قوات سوريا الديمقراطية لبلادهم

احكام بإعدام دواعش عراقيين سلمتهم قوات سوريا الديمقراطية لبلادهم

احكام بإعدام دواعش عراقيين سلمتهم قوات سوريا الديمقراطية لبلادهم

الاتحاد برس:

أصدر القضاء العراقي حكمًا بالإعدام بحق عدة أشخاص، بتهمة الانتماء إلى تنظيم داعش الارهابي، بعد ان سلمتهم قوات سوريا الديمقراطية (قسد) شرق الفرات، الى السلطات العراقية.

وصدر الحكم عن محكمة جنايات الكرخ، بالإعدام شنقًا حتى الموت بحق أربعة مدانين بالانتماء إلى داعش في سوريا، وفق بيان صادر عن المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في العراق، اليوم الأحد 21 من نيسان الجاري 2019.

وتم توجيه تهمة القيام بعمليات إجرامية بحق مواطنين في سوريا والعراق، الى المحكومين الأربعة، بعد نظر الهيئة الأولى في محكمة جنايات الكرخ في القضية واتهام العناصر الاربعة بالانتماء لتنظيم داعش، بهدف قتل الابرياء وزعزعة الامن داخل العراق وسوريا.

واضاف البيان ان المتهمين تم استلامهم من قوات (قسد) كونهم مطلوبين للقضاء العراقي، حيث سلمت الاخيرة قرابة 330 عنصرا عراقيا لداعش الى بلادهم، وقال محمد الدليمي، الضابط بالجيش العراقي في محافظة الأنبار غربي العراق، حينها، ان الإرهابيون جميعهم عراقيون ومطلوبون للقضاء وفق المادة 4 إرهاب.

وصدر قرار المحكمة استنادًا لأحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005، وكان الرئيس العراقي، برهم صالح، قال في آذار الماضي، إن القانون العراقي يسمح بعقوبة الإعدام وسنحافظ على القانون.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *