الرئيسية / أخبار سوريا / حسن نصر الله يتنبأ بأحداث مفجعة له ولبشار الأسد في الصيف القادم

حسن نصر الله يتنبأ بأحداث مفجعة له ولبشار الأسد في الصيف القادم

حسن نصر الله يتنبأ بأحداث مفجعة له ولبشار الأسد في الصيف القادم

الاتحاد برس:

توقع حسن نصرالله، الامين العام لميليشيات حزب الله اللبناني، وقوع الكثير من الاحداث في الصيف المقبل، من ابرزها مصير رئيس النظام السوري، وحرب قادمة بين ميليشياته واسرائيل.

وذكرت صحيفة “الرأي” الكويتية إن نصر الله في حديث لقادة الميليشيا، رجَّح أن تقوم روسيا بإزاحة بشار الأسد عن السلطة، من أجل تحقيق عدة مكاسب لها داخل الأراضي السورية، موضحا أن روسيا لا تريد أن يكون رئيس النظام المتحالف مع ميليشيات حزبه قويّاً، لكي يكون لها موطئ قدم داخل الأراضي اللبنانية.

واضاف نصر الله، ان ازاحة بشار الاسد، سوف يتيح لروسيا عقد صفقة مع الولايات المتحدة الأمريكية، تتوصل خلالها للسيطرة على محافظة إدلب، وانسحاب القوات الامريكية من المناطق الشرقية في سوريا، زاعما أن واشنطن تقبل بذلك في حال تمت ازاحة بشار الاسد.

من جهة ثانية، توقع نصرالله نشوب حرب بين حزبه والجيش الإسرائيلي بالصيف القادم، يتم فيها قتله إلى جانب عدد من قادة الصف الأول في حزبه، غير مستبعداً أن تعيد اسرائيل سيناريو ما قامت به في غزة عام 2008 ، مع حزبه من أجل إزالة تهديده إلى الأبد.

الى ذلك يواجه حزب نصر الله أزمة اقتصادية خانقة، بسبب العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران، إذ أكدت تقارير سابقة أن قرابة 50% من عناصر ميليشيات الحزب لا يتقاضون رواتبهم بسبب قلة الدعم والأموال المقدمة له، في وقت تشير فيه معاملة الروس لبشار الاسد الى امكانية ازاحته عن السلطة.

تعليق واحد

  1. اشكر سمو رئيس روسيا اكيد مواجهة الافة دنيئة لسوء الحض سنبقي نعامل تاريخنا من مراكش شكرا على قد بياض تلج موسكو نعم الافاضل جزاكم الله خيرا انتم اهل الزمان وحصنا دام النصر للقيصر ووفقكموا بالقران لكل مجد امام ببووووس الله خير انتم….24

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *