الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / حصيلة الهجمات الارهابية ترتفع الى 207 قتيل و500 جريح في كولومبو

حصيلة الهجمات الارهابية ترتفع الى 207 قتيل و500 جريح في كولومبو

حصيلة الهجمات الارهابية ترتفع الى 207 قتيل و500 جريح في كولومبو

الاتحاد برس:

اعلنت السلطات السريلانكية، حصيلة جديدة بلغت اكثر من 200 قتيلا بينهم أكثر من 35 أجنبياً، إضافة لما يزيد عن 500جريحا، سقطوا في هجمات ارهابية متسلسلة، طالت اليوم الاحد اهدافا داخل العاصمة كولومبو، ومدن اخرى في البلاد.

وكانت ثمانية انفجارات، هزت العاصمة كولومبو أثناء احتفالات الاقلية الكاثوليكية بعيد الفصح ، وبحسب ما صرحت الشرطة السريلانكية، فإنّ 8 انفجارات طالت ثلاث كنائس وثلاثة فنادق، هي كنائس kochicade، سانت سيباستيان وباتيكالوا، أما بالنسبة للفنادق، فقد طالت التفجيرات فنادق شانغريلا، سينامون جراند وكينغزبري، و جاء الانفجار الثامن في منطقة ديماتاغودا.

وبادرت الحكومة الى اتخاذ الإجراءات الاحترازية بعد وقوع الهجمات الارهابية، باعلان حظر تجوال فوري في البلاد، إضافة لحظر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل المراسلة الإلكترونية، كما أعلنت وزارة التربية والتعليم السريلانكية عن توقف دوام المدارس في البلاد يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين.

وادان رئيس الوزراء رانيل ويكرمسينغ، في تغريدة تويتر الهجمات واصفا اياها بـ ”الهجوم الإرهابي الجبان” داعيا شعب سريلانكا لأن يبقوا متحدين ومتماسكين ، محذرا من من انتشار المعلومات غير الصحيحة والمتضاربة، مضيفاً أنّ الحكومة تتخذ إجراءات عاجلة وسريعة لتدارك الوضع الراهن، هذا ولم تعلن اية جهة مسؤوليتها عن العمل الارهابي بعد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *