الرئيسية / الخليج العربي / بالتفاصيل: هكذا أفشل الأمن السعودي محاولة الهجوم الإرهابي لداعش شمال الرياض

بالتفاصيل: هكذا أفشل الأمن السعودي محاولة الهجوم الإرهابي لداعش شمال الرياض

بالتفاصيل: هكذا أفشل الأمن السعودي محاولة الهجوم الإرهابي لداعش شمال الرياضبالتفاصيل: هكذا أفشل الأمن السعودي محاولة الهجوم الإرهابي لداعش شمال الرياض

الاتحاد برس:

كشفت مصادر إعلامية، اليوم الاثنين 22 نيسان (أبريل)، تفاصيل جديدة حول إفشال الأمن السعودي محاولة مجموعة من المسلحين التابعين لتنظيم “داعش” الإرهابي، تنفيذ هجوم على مركز أمني شمال العاصمة السعودية الرياض.

ونشر موقع “العربية نت” تقريراً جاء فيه أن المركز المستهدف يبعد 260 كيلومتراً شمال العاصمة السعودية الرياض، حيث لقي العناصر الأربعة في المجموعة التي حاولت تنفيذ الهجوم مصرعهم جميعاً، وذكر التقرير أن المهاجمين “كانوا يحملون رشاشات ومسدسات وقنابل وعبوات بنزين (مولتوف)”.

فيما اقتصرت الأضرار لدى قوى الأمن السعودي على إصابة ثلاثة من رجال الأمن، وأكد المصدر أن المهاجمين الأربعة جميعهم يحملون الجنسية السعودية، وبدأت مجريات الحادثة عندما “حاول الإرهابيون الأربعة تجاوز مخرج السيارات من مقر المباحث العامة في الزلفي”، وحاولوا مفاجأة حراس المركز الأمني بإطلاق النار عليهم.

وتمكن رجال الأمن من “التعامل مع الإرهابيين ومحاصرتهم في موقع الحادثة وقتلهم واحداً تلو الآخر خلال وقت قصير”، حسب المصدر الذي قال أيضاً إن اثنين الإرهابيين ترجلا من السيارة التي كانا يستقلانها مع الإرهابيين الآخرين وهي من نوع “تويوتا” طراز “كامري”، قبل أن يقتلا على يد رجال الأمن.

في حين استطاع عناصر الأمن القضاء على الإرهابي الثالث رغم محاولته الهرب وتجاوز الطريق المقابل لأحد الأبنية السكنية، بينما قتل الرابع داخل السيارة.

ومن جانبه المتحدث الرسمي باسم رئاسة أمن الدولة السعودية، أوضح أن الحادثة وقعت عند الساعة الساعة 9:49 صباح أمس الأحد في محافظة الزلفي، عندما حاول الإرهابيون استهداف مركز مباحث المحافظة، موضحاً أن الهدف كان اقتحام المركز.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *