الرئيسية / الشرق الأوسط / قمتان في القاهرة لمتابعة الوضع الليبي والسوداني

قمتان في القاهرة لمتابعة الوضع الليبي والسوداني

قمتان في القاهرة لمتابعة الوضع الليبي والسودانيقمتان في القاهرة لمتابعة الوضع الليبي والسوداني

الاتحاد برس:

من المقرر ان تستضيف القاهرة، غدا الثلاثاء، قمتين تشاوريتين، بخصوص تطورات الاوضاع في السودان وليبيا.

حيث سيجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بصفته رئيسا للاتحاد الأفريقي، في قمة تشاورية للشركاء الإقليميين للسودان، مع زعماء تشاد، جيبوتي، رواندا، الكونغو، الصومال وجنوب أفريقيا، بحضور رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي.

ذلك لمناقشة تطورات الأوضاع في الساحة السودانية وتعزيز العمل المشترك وبحث أنسب السبل للتعامل مع المستجدات الراهنة وكيفية المساهمة في دعم الاستقرار والسلام في السودان.

وسوف تشهد القمة تمثيل عدد من المنظمات الإقليمية المنخرطة في الشأن السوداني، ومنها الكونغو، الرئيس الحالي للمؤتمر الدولي للبحيرات العظمى، وإثيوبيا، الرئيس الحالي لتجمع الإيغاد، اضافة الى ترويكا الاتحاد الأفريقي، التي تضم الرئيس السابق (رواندا) والحالي (مصر) والمقبل (جنوب أفريقيا) بالإضافة إلى دول جوار السودان.

كما يستضيف السيسي قمة تشاورية ثانية، خاصة بليبيا، لمناقشة تطورات الاحداث فيها، وسبل احتواء الأزمة الحالية، لإحياء العملية السياسية في ليبيا والقضاء على الإرهاب، بحضور الترويكا ورئاسة لجنة ليبيا بالاتحاد الأفريقي بمشاركة عضوي ترويكا الاتحاد الأفريقي رئيسا رواندا وجنوب أفريقيا، بالإضافة إلى رئيس الكونغو بصفته رئيسا للجنة المعنية بليبيا في الاتحاد الأفريقي، فضلا عن رئيس المفوضية الأفريقية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *