الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العرب / الصادق المهدي يؤكد أن المجلس العسكري في السودان سيسلم السلطة لحكومة مدنية

الصادق المهدي يؤكد أن المجلس العسكري في السودان سيسلم السلطة لحكومة مدنية

الصادق المهدي يؤكد أن المجلس العسكري في السودان سيسلم السلطة لحكومة مدنيةالصادق المهدي يؤكد أن المجلس العسكري في السودان سيسلم السلطة لحكومة مدنية

الاتحاد برس:

وصف الصادق المهدي الزعيم السوداني المعارض، الاجتماع الذي أجراه حزبه حزب الأمة، مع المجلس العسكري الانتقالي، بـ”الإيجابي والمطمئن”، وقال اليوم الخميس، إن المجلس سيسلم السلطة لحكومة مدنية.

وأشار رئيس حزب الامة، إلى اجتماع ثان ستعقده المعارضة مع المجلس العسكري، يوم غد الجمعة، واضاف المهدي في مقابلة مع “سكاي نيوز عربية”، أن نجاح الفترة الانتقالية مرهون باستعداد واتفاق القوى المعنية على رؤية واضحة.

وأكد المهدي السياسي الشهير، ورئيس “تجمع نداء السودان” أن المرحلة الحالية تتطلب من قوى الحرية والتغيير تكوين مجلس مصغر يقود المفاوضات مع المجلس العسكري، داعيا قوى الحرية والتغيير للإسراع في تكوين هذا المجلس موضحا ان المجلس “سيضبط تحركنا فيما يتعلق بتقديم الرؤى للمجلس العسكري، ومناقشة تفاصيل تكوين هياكل المرحلة الانتقالية”.

وكان المتحدث باسم المجلس العسكري الانتقالي في السودان، صرح امس الأربعاء، ان الاجتماع الأول بين قوى المعارضة السودانية والمجلس العسكري، اثمر عن الكثير من نقاط الاتفاق بين الجانبين، وتشكيل لجنة مشتركة لبحت المسائل الخلافية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *