الرئيسية / أخبار سوريا / تعديلات هامة على قانون التجنيد بقوات الإدارة الذاتية شمال شرق سورية

تعديلات هامة على قانون التجنيد بقوات الإدارة الذاتية شمال شرق سورية

تعديلات هامة على قانون التجنيد بقوات الإدارة الذاتية شمال شرق سوريةتعديلات هامة على قانون التجنيد بقوات الإدارة الذاتية شمال شرق سورية

الاتحاد برس:

تناقش هيئة الحماية والدفاع الذاتي في اقليم الجزيرة التابعة للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، مشروعا يسمح بإجراء تعديلات على قانون الحماية الذاتية (الخدمة العسكرية الالزامية) في قوات سوريا الديمقراطية- قسد (وحدات حماية الشعب- الكردية).

وترشح عن مصادر في الهيئة، ان يتم إقرار التعديلات المرتقبة الأسبوع المقبل، واهمها تعديل المادة المتعلقة بالسن المطلوبين للخدمة الى مواليد عام 1989بدلا من 1985، كذلك تمديد فترة الخدمة الى عام ونصف بدلا من عام واحد.

وسوف تشجع هذه التعديلات في حال اقرارها، على عودة الآلاف من الشبان النازحين واللاجئين، على العودة الى المنطقة، لرفد سوق العمل بالأيدي العاملة والطاقات الشبابية والكفاءات.

وكان المجلس التشريعي في الإدارة الذاتية الديمقراطية بمقاطعة الجزيرة اقر في الـ 21 من تموز/ يوليو عام 2014 قانون واجب الدفاع الذاتي.

نظراً لتعرض شمال وشرق سوريا، لهجمات تنظيم جبهة النصرة الارهابي والفصائل الموالية له، ثم هجمات تنظيم داعش، واستهداف هذه التنظيمات سكان المنطقة، ونظام الإدارة الذاتية، وجاء إصدار قانون واجب الدفاع الذاتي، للتصدي لهجمات مختلف المجموعات الارهابية التي حاولت السيطرة على المنطقة، وكان المجلس التشريعي اجرى تعديلات على القانون خلال جلسته رقم 19 التي عقدت بتاريخ 13 تشرين الثاني من عام 2017.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *