الرئيسية / الشرق الأوسط / حكومة السراج تجند مرتزقة اتراك للقتال في ليبيا

حكومة السراج تجند مرتزقة اتراك للقتال في ليبيا

حكومة السراج تجند مرتزقة اتراك للقتال في ليبياحكومة السراج تجند مرتزقة اتراك للقتال في ليبيا

الاتحاد برس:

قالت مصادر ليبية متطابقة، إن الجيش الوطني الليبي، اسر في اليومين الماضيين، عناصر مرتزقة اتراك، كانوا يقاتلون إلى جانب الميليشيات الموالية لحكومة فائز السراج في محيط طرابلس، فيتطور لافت يؤكد تورط حكومة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في إطالة أمد الأزمة الليبية.

وأكد احمد المسماري، الناطق الرسمي بإسم القيادة العامة للجيش الليبي، أن عناصر غير ليبية تقاتل إلى جانب قوات السراج وإرهابيين تم نقلهم من مدينتي زوارة ومصراته إلى طرابلس، موضحا ان المرتزقة دخلوا البلاد عن طريق تركيا، مشيرا ايضا الى طائرات تقوم بالتصوير لصالح قوات السراج.

واكد المسماري أن قوات الجيش الليبي عثرت أثناء فحصها لحطام طائرة الميراج أف 1 التي تم إسقاطها قبل يومين على كرسي الطيار والباراشوت /مظلات/ ومتعلقات الطيار، تضمنت بعض الطعام وشارة الاسم كتب عليها اسم “بوريس رايس ” وهو طيار من دولة الإكوادور يقاتل بجانب المليشيات.

كذلك عرض المسماري مقطع فيديو يكشف وجود مقاتلين أجانب في منطقة يعتقد أنها في عين زارة، وهم يستخدمون أنظمة اتصالات متطورة، حيث يتم تزويد المجموعات الارهابية في العاصمة بالسلاح وأجهزة اتصالات متطورة، فضلا عن دعهم بطائرات من دون طيار، تقوم بتصوير مواقع الجيش، وتمد الإرهابيين بمعلومات عن قواته.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *