الرئيسية / الشرق الأوسط / ليبيا: دعماً لحكومة السراج سفينة إيرانية محملة بالسلاح ترسو في مصراتة

ليبيا: دعماً لحكومة السراج سفينة إيرانية محملة بالسلاح ترسو في مصراتة

ليبيا: دعماً لحكومة السراج سفينة إيرانية محملة بالسلاح ترسو في مصراتةليبيا: دعماً لحكومة السراج سفينة إيرانية محملة بالسلاح ترسو في مصراتة

الاتحاد برس:

أعلن وزير الداخلية في حكومة الوفاق التي يترأسها فائز السراج، فتحي باشا آغا، إن سفينة إيرانية محملة بالاسلحة رست في ميناء مصراته مؤخراً، مؤكداً عزمه “فتح تحقيق بالموضوع”.

وكانت الإدارة الأمريكية قد شددت العقوبات الاقتصادية على طهران، وطالت حتى الاستثناءات التي خصصتها في وقت سابق لبعض الدول فحددت الثاني من شهر أيار (مايو) القادم موعداً لإيقاف الصادرات الخارجية للنفط الإيراني تماماً.

وتشمل العقوبات الأمريكية التعامل التجاري مع طهران، ويأتي إعلان حكومة الوفاق تزامناً مع استمرار المعارك بمحيط العاصمة طرابلس، حيث يحقق الجيش الوطني الليبي تقدماً ميدانياً، وذلك مع دخول المعارك يومها الرابع والعشرين.

وأفادت مصادر إعلامية أن “أعيان ومشايخ المنطقة الغربية اجتمعوا في مدينة ترهونة التي تبعد نحو عشرين كيلومتراً عن العاصمة طرابلس لدعم الجيش الوطني الليبي وعملية تحرير طرابلس من المجموعات المسلحة”.

بينما أشارت مصادر أخرى إلى “الدعم الواضح والمتزايد للميليشيات في طرابلس من قبل قوى دولية، وفي مقدمتها قطر وتركيا”، وذكرت أن “قطر قدمت ما يصل إلى 890 مليون دولار إلى مختلف الميليشيات المتطرفة بين عامي 2011 و 2017”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *