الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العرب / اتفاق بين العسكريين و قوى التغيير على تشكيل مجلس مشترك لقيادة السودان بالمرحلة الانتقالية

اتفاق بين العسكريين و قوى التغيير على تشكيل مجلس مشترك لقيادة السودان بالمرحلة الانتقالية

اتفاق بين العسكريين و قوى التغيير على تشكيل مجلس مشترك لقيادة السودان بالمرحلة الانتقالية

الاتحاد برس:

توصلت قوى الحرية والتغيير الى اتفاق مع المجلس العسكري الى اتفاق ينص على تشكيل مجلس عسكري- مدني مشترك، لإدارة الدولة السودانية في المرحلة الانتقالية.

وتم الاتفاق من حيث المبدأ، في الجلسة الثانية من اجتماعات بين الجانبين، عقدت مساء امس السبت، على تكوين مجلس سيادة مشترك، دون الاتفاق على نسب المقاعد للطرفين.

وكانت قوى التغيير، اقترحت خلال الاجتماع مع المجلس العسكري، تشكيل مجلس مشترك على ان يتكون من 8 مدنيين و7 عسكريين، بالمقابل اقترح العسكر أن يكون عدد أعضاء المجلس عشرة من بينهم سبعة من المجلس العسكري.

وتم رفع الاجتماع لإتاحة الفرصة لكل طرف للتشاور، على أن يعقد الجانبان اجتماعاً جديداً اليوم الاحد، للبت في نسب تمثيل كل طرف في المجلس المشترك.

ويضم تحالف (قوى إعلان الحرية والتغيير) طيفا واسعا من قوى وجماعات المعارضة لنظام حكم الرئيس السابق عمر حسن البشير، واخذ على عاتقه التفاوض مع المجلس العسكري الذي اطاح بالبشير، لحل الخلاف على الجهة التي سوف تدير البلاد في المرحلة الانتقالية.

الى هذا يواصل المحتجون وجماعات المعارضة الضغوط على المجلس العسكري الانتقالي، من أجل الإسراع بتسليم السلطة لحكم مدني انتقالي يضم ممثلين عن الجيش.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *