الرئيسية / أخبار سوريا / النظام ينفي إطلاق تطبيق مشابه لفيسبوك خاص بالسوريين

النظام ينفي إطلاق تطبيق مشابه لفيسبوك خاص بالسوريين

النظام ينفي إطلاق تطبيق مشابه لفيسبوك خاص بالسوريينالنظام ينفي إطلاق تطبيق مشابه لفيسبوك خاص بالسوريين

الاتحاد برس:

اوضح إياد الخطيب، وزير الاتصالات في حكومة النظام، في تصريح لإذاعة محلية، أن الوزارة هي راع لتطبيقات التواصل الاجتماعي عبر الشبكة، وأن ثمة تحضيرات لدعم بعض التطبيقات التي تشابه في عملها تطبيق الفيسبوك، وهو منصة التواصل الاجتماعي، لكنه ليس التطبيق الوحيد.

ونفى الخطيب ما نشر عن انشاء الوزارة تطبيقاً مشابهاً لتطبيق “فيسبوك” خاص بالسوريين، موضحا في تصريحه لإذاعة “المدينة إف إم” أن وزارته لا تنشئ اي تطبيقات إنما تدعم عمل التطبيقات على الشبكة.

موضحا أن ذلك لا يعني إغلاق تطبيق الفيسبوك العالمي، ويمكن تسميته بـ (دولة الفيسبوك)، إذ يبلغ عدد مشتركيه بين 400 إلى 500 مليون مشترك، وقال إن “له مساوئ وكذلك له محاسن”.

ونوه الوزير إلى أن ثمة توجها عالميا لدى عدد كبير من الدول، أن يكون لها تطبيقاتها الخاصة التي تعمل على الشبكة، كما في الصين، وروسيا، وألمانيا، وغيرها.

وكانت مواقع الكترونية عدة نقلت تصريحا عن مجلة “مسارات” لمعاون وزير الاتصالات غسان سابا، ذكر فيه إن “الوزارة تعمل على إصدار تطبيق جديد مماثل للفيسبوك، لكنه سيكون سوريا بامتياز، “خاص بالسوريين أنفسهم”، للحفاظ على سرية المعلومات الشخصية للمواطنين، ولمنع نشرها والتلاعب بها خارج الحدود.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *