الرئيسية / أخبار سوريا / لافروف: ادلب لن تكون محمية طبيعية للإرهابيين ولم اسمع بالجدار التركي في عفرين

لافروف: ادلب لن تكون محمية طبيعية للإرهابيين ولم اسمع بالجدار التركي في عفرين

لافروف: ادلب لن تكون محمية طبيعية للإرهابيين ولم اسمع بالجدار التركي في عفرينلافروف: ادلب لن تكون محمية طبيعية للإرهابيين ولم اسمع بالجدار التركي في عفرين

الاتحاد برس:

في ختام مباحثاته مع وزير خارجية بنغلاديش، أبو الكلام عبد المؤمن، أكد وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف، أن موسكو لن تقبل ببقاء الإرهابيين في إدلب ومناطق أخرى من سوريا، وشدد على حق النظام في ضمان سلامة مواطنيه.

واشار لافروف، الى جهود بلاده لتحقيق الاتفاق بينها وتركيا في ما يتعلق بحل مشكلة “جبهة النصرة” في منطقة وقف التصعيد في إدلب، موضحا بالقول: “لا يمكننا طبعا بأن يبقى هؤلاء الإرهابيون هناك وكأنهم في محمية طبيعية، ولا يجوز المساس بهم”، مؤكدا على عدم القبول ببقاء الإرهابيين في بعض مناطق سوريا إلى الأبد، وأضاف أن النظام السوري يمتلك الحق الكامل في تطهير بلاده من الارهابيين وضمان أمن مواطنيه.

من جهة اخرى قال الوزير لافروف، أنه لم يسمع بجدار عفرين، مشيرا الى ان أنقرة أكدت أن جميع إجراءاتها مؤقتة في الشمال السوري، مجددا الدعوة الى العمل باتفاق أضنة.

كما ادعى الوزير الروسي، ان الادارة الامريكية وقوات سوريا الديمقراطية “قسد”، تفكران في إمكانية الإفراج عن الجهاديين الأجانب المعتقلين لدى “قسد”، بعد رفض الدول الأوروبية عودتهم إلى أراضيها، وأكد أن ذلك سيشكل جريمة مروعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *