الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش الليبي يواصل تقدمه في طرابلس ومنظمة الصحة العالمية تكشف حصيلة المعارك

الجيش الليبي يواصل تقدمه في طرابلس ومنظمة الصحة العالمية تكشف حصيلة المعارك

الجيش الليبي يواصل تقدمه في طرابلس ومنظمة الصحة العالمية تكشف حصيلة المعارك
AFP/Getty Images

الجيش الليبي يواصل تقدمه في طرابلس ومنظمة الصحة العالمية تكشف حصيلة المعارك

الاتحاد برس:

قالت شعبة الإعلام الحربي في الجيش الوطني الليبي، اليوم الخميس 2 أيار (مايو)، إنه سيطر بالكامل على منطقة السبيعة جنوبي العاصمة طرابلس، وذلك في إطار العمليات العسكرية التي يخوضها الجيش الليبي منذ الشهر الماضي بهدف طرد التنظيمات الإرهابية من العاصمة.

ونشرت شعبة الإعلام بياناً جاء فيه أن “القوات المسلحة الليبية تخوض اشتباكات عنيفة مع المليشيات المسلحة في ضواحي طرابلس”، مشيرة إلى التقدم المستمر نحو وسط العاصمة، وذكرت أيضاً أن مقاتلي الجيش الوطني الليبي نجحوا في بسط سيطرتهم على منقطتي “العزيزية والساعدية”.

وأفادت وسائل إعلام ليبية وعربية بأن الجيش الوطني الليبي خاض اشتباكات عنيفة بمواجهة التنظيمات المسلحة في العاصمة طرابلس، استُخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وفي شأن متصل، قالت صحيفة “خبر ترك” التركية إن “فولكان التينوك ومحمد دمير اللذان كانا يعملان في مطعم جنوب العاصمة الليبية طرابلس محتجزان منذ 12 نيسان (إبريل) في سجن قرب بنغازي”، حيث سبق أن نشرت وسائل الإعلام العربية صور جوازات السفر الخاصة بالاثنين وقالت إنهما موقوفان للاشتباه بضلوعهما في أعمال تجسس لصالح أنقرة.

ومن جهته، قال مكتب منظمة الصحة العالمية في ليبيا إن المواجهات المستمرة منذ مطلع نيسان (إبريل) الماضي أودت بحياة 376 شخصاً، وذلك كحصيلة إجمالية للقتال دون توضيح مزيد من التفاصيل، وبالإضافة إلى سقوط 1822 جريحاً، مجددةً الدعوة إلى “وقف فوري لإطلاق النار”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *