الرئيسية / الشرق الأوسط / صدام الجمل في طريقه الى الاعدام لإدانته بحرق الكساسبة

صدام الجمل في طريقه الى الاعدام لإدانته بحرق الكساسبة

صدام الجمل في طريقه الى الاعدام لإدانته بحرق الكساسبةصدام الجمل في طريقه الى الاعدام لإدانته بحرق الكساسبة

الاتحاد برس:

ظهر “صدام الجمل” منفذ عمليات الاعدام في تنظيم داعش، المسجون في العراق، في لقاء صحفي، مرتديا بزة خاصة بالمحكومين بالإعدام، وتناقلت وسائل اعلام عراقية نبأ تحديد موعد تنفيذ حكم الاعدام بـ “الجمل”، المتهم بحرق الطيار الاردني معاذ الكساسبة.

وكان تنظيم داعش اعلن عن اسقاط طائرة الكساسبة واسره في كانون ثاني من عام 2014 ، ثم بث التنظيم في شهر شباط عام 2015 فيلماً مصوراً يظهر حرق الطيار الاردني حياً، وألقت الاستخبارات العراقية القبض على “الجمل” في 9 / 5 / 2018.

بخصوص موعد إعدام “الجمل” قال صافي الكساسبة والد الطيار الأردني، انه لم يتم التواصل معه من قبل اي جهة عراقية رسمية، مشيرا الى انه طلب ان يحضر تنفيذ الحكم.

وقال والد الطيار انه اذا حضر عملية تنفيذ حكم الاعدام بحق قاتل ابنه، وجها لوجه، فسوف يقول له “اعلن اسلامك واذا فعل سيكون هناك موقف”، واضاف “اذا ظل مصرا على ان يبقى داعشيا فان شاء الله ستكون الرصاصة الاولى من يدي”.

ويتهم “الجمل” وهو من مواليد مدينة البوكمال السورية، بارتكاب مجازر و اعدامات ميدانية، اضافة لمسؤوليته عن فقدان عشرات المدنيين الذين كانوا معتقلين لدى تنظيم داعش بمحافظة دير الزور، لكنه نفى الجرائم المنسوبة اليه، او علاقته بصفقات النفط بين داعش والنظام، كذلك اعلن عدم اقتناعه فكر التنظيم، رغم أنه كان أول مبايعيه بعد دخوله الاراضي السورية في العام 2013.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *