الرئيسية / أخبار سوريا / أنباء عن مقتل جندي أمريكي برصاص الجيش التركي في كوباني

أنباء عن مقتل جندي أمريكي برصاص الجيش التركي في كوباني

أنباء عن مقتل جندي أمريكي برصاص الجيش التركي في كوبانيأنباء عن مقتل جندي أمريكي برصاص الجيش التركي في كوباني

الاتحاد برس:

شككت مواقع اخبارية في رواية مقتل جندي امريكي في حادث غير قتالي، يوم الاثنين الماضي في منطقة كوباني/ عين العرب السورية ريف حلب الشمالي الشرقي.

وذكر موقع CivilWarMap المختصص بمراقبة الخرائط والأخبار والتطورات العسكرية في سوريا، إن الجندي الأمريكي مايكل تومسون من الفرقة 101 المجوقلة، قتل في حادث اطلاق نار من قبل الجيش التركي في 28 نيسان/ أبريل الماضي في ريف كوباني/ عين العرب.

وتبعا للموقع، فإن الشكوك تدور حول أسباب عدم افصاح وزارة الدفاع الامريكية-البنتاغون عن حقيقة مقتل الجندي الامريكي، وهل كانت القوات التركية استهدفت عربته في منطقة زور مغار، اثناء مشاركته في دورية امريكية على الحدود السورية- التركية، بالمنطقة الخاضعة لوحدات حماية الشعب الكردية YPG.

ونقل الموقع عن مصادر تركية، ان الجيش التركي كان استهدف مركبة تابعة للـ YPG ، في ريف كوباني/ عين العرب، رغم أنها كانت ترفع علم الولايات المتحدة.

يذكر ان البنتاغون كان اعلن في بيان يوم الثلاثاء، أن جنديا لقي حتفه الاثنين، متأثرا بجراحه في حادث غير قتالي، وذكر البيان إن مايكل تومسون 28 عاما، كان جزءا من مهمة العزم الصلب، التي يقودها الجيش الأمريكي لمحاربة تنظيم داعش في سوريا والعراق.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *