الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العرب / النائب العام السوداني يوجه باستجواب البشير بتهمة الارهاب والفساد

النائب العام السوداني يوجه باستجواب البشير بتهمة الارهاب والفساد

النائب العام السوداني يوجه باستجواب البشير بتهمة الارهاب والفسادالنائب العام السوداني يوجه باستجواب البشير بتهمة الارهاب والفساد

الاتحاد برس:

وجهت النيابة العامة السودانية امراً باستجواب الرئيس السوداني المعزول عمر حسن البشير ومسؤولين كبار في نظامه، بتهمة تمويل الارهاب، وغسل الاموال.

حيث وجه الوليد سيد أحمد محمود، النائب العام السوداني المكلف، في بيان له، بالتحقيق مع البشير، بتهم تتعلق بجرائم تتعلق بتمويل الإرهاب وعمليات غسل أموال، وكذلك التحقيق مع مسؤولين نافذين /سابقين/ في اركان نظامه، على خلفية معاملات مالية مشبوهة.

وجاء التوجيه باستجواب البشير في الدعوى الجنائية رقم (40/ 2019) تحت المواد (6/1) من قانون التعامل بالنقد الأجنبى، والمادة (15) من قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتم إحالة ملفات القضية إلى نيابتي “الثراء الحرام والمشبوه”، و”مكافحة الفساد والتحقيقات المالية”، اما ملف القروض الخارجية، تم تحويله نيابة “مكافحة الفساد والتحقيقات المالية” لإجراء التحقيقات اللازمة.

يذكر ان البشير أودع سجن /كوبر/ المركزي في العاصمة الخرطوم، عقب سقوط نظامه في 11 أبريل/ نيسان الماضي ، ما دفع الجيش الى عزله تحت ضغط حركة احتجاج شعبية واسعة منذ نهاية العام الماضي، وما زالت الاعتصامات مستمرة للمطالبة بمجلس حكم مدني انتقالي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *