الرئيسية / الشرق الأوسط / تنظيم داعش يهاجم الجنوب الليبي لتخفيف الضغط عن الارهابيين في العاصمة

تنظيم داعش يهاجم الجنوب الليبي لتخفيف الضغط عن الارهابيين في العاصمة

تنظيم داعش يهاجم الجنوب الليبي لتخفيف الضغط عن الارهابيين في العاصمةتنظيم داعش يهاجم الجنوب الليبي لتخفيف الضغط عن الارهابيين في العاصمة

الاتحاد برس:

اعلن تنظيم داعش، اليوم السبت، مسؤوليته عن هجوم وقع على قوات الجيش الوطني الليبي في مدينة سبها جنوب البلاد، واسفر الهجوم على مقر عسكري عن مقتل 9 جنود للجيش.

واكد عميد بلدية سبها حامد الخيالي، لفرانس برس، تعرض مركز تدريب تابع للقوات المسلحة لهجوم فجر اليوم، من قبل عناصر تنظيم داعش الارهابي، بدعم من ميليشيات إجرامية، مبينا ان قسما من الجنود القتلى تعرضوا للذبح وآخرون تعرضوا للاعدام بالرصاص.

في هذا السياق اشار رئيس تحرير صحيفة المتوسط الليبية، عبد الباسط بن هامل الى رابط واضح بين هجوم اليوم، وبين عمليات الجيش الليبي الذي يشد الخناق على الميليشيات في معركة طرابلس، حيث لا تجد هذه المجموعات طريقة لعرقلة الجيش الوطني سوى بالارهاب.

وبين بن هامل أن الأسماء المحسوبة على حكومة فائز السراج، ومن بينها صلاح بادي، هلل لهجوم اليوم قبل أن تتبناه داعش، واعتبر (التحالف بين حكومة السراج وتنظيم داعش)، امرا خطيرا جدا، مؤكدا أن الهدف من هذا الهجوم هو تشتيت جهود القوات المسلحة، ومحاولة إثناء الجيش الليبي عن معاركه.

واشار الصحفي الليبي، الى مقصد زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي، الذي طالب أنصاره مؤخرا باستنزاف القوات المسلحة الليبية، وكان الزعيم الارهابي هنأ المتطرفين في ليبيا على هجوم وقع في أبريل الماضي على مدينة الفقهاء الصحراوية في جنوب البلاد، حيث كانت قوات حفتر تطهر المنطقة من المجموعات الارهابية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *