الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / طهران تعلن التخلي عن التزاماتها النووية وباريس تلوح بتفعيل العقوبات

طهران تعلن التخلي عن التزاماتها النووية وباريس تلوح بتفعيل العقوبات

طهران تعلن التخلي عن التزاماتها النووية وباريس تلوح بتفعيل العقوباتطهران تعلن التخلي عن التزاماتها النووية وباريس تلوح بتفعيل العقوبات

الاتحاد برس:

حذرت فرنسا من إعادة آلية فرض العقوبات على ايران، في حال اخلت طهران بالتزاماتها النووية، وقالت وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورنس بارلي، اليوم الاربعاء، أن الأوروبيين يريدون استمرار الاتفاق مع ايران، مشيرة انه لا شيء أسوأ من خروج الاخيرة من الاتفاقية.

وجاء الاعلان الفرنسي، بعد تبليغ ايران بصفة رسمية، لسفراء المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا والصين وروسيا بقرارها التوقف عن تنفيذ “بعض التزاماتها” بموجب الاتفاق النووي الذي أبرم عام 2015، وفق ما ذكرت إذاعة الجمهورية الإسلامية الإيرانية الرسمية، اليوم الأربعاء، حيث سُلمت رسالة من الرئيس حسن روحاني إلى مبعوثي تلك الدول التي لا تزال ملتزمة بالاتفاق رغم انسحاب الولايات المتحدة منه العام الماضي.

وحذر روحاني من رد “صادم” اذا احيل الملف النووي مرة اخرى الى مجلس الامن، واعلانه ان بلاده سترفع مستوى اليورانيوم المخصب خلال 60 يوما، وتوقف الحد من مخزونها من المياه الثقيلة، في حال عدم الحفاظ على مصالحها في الاتفاق النووي.

كذلك دعا المساعد السياسي لوزير الخارجية الإيراني، عباس عراقجي، سفراء هذه الدول إلى اجتماع في مقر الخارجية الإيرانية، وسلمهم رسالة إلى حكومات بلدانهم، تتعلق بتوقف طهران عن تنفيذ بعض التزاماتها” النووية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *