الرئيسية / أخبار سوريا / بالصور: الإدارة الذاتية تسلم كازاخستان المئات من مواطنيها المتورطين مع تنظيم داعش

بالصور: الإدارة الذاتية تسلم كازاخستان المئات من مواطنيها المتورطين مع تنظيم داعش

بالصور: الإدارة الذاتية تسلم كازاخستان المئات من مواطنيها المتورطين مع تنظيم داعشبالصور: الإدارة الذاتية تسلم كازاخستان المئات من مواطنيها المتورطين مع تنظيم داعش

الاتحاد برس:

استلمت حكومة دولة كازاخستان أكثر من مئتي شخص من مواطنيها المتورطين مع تنظيم داعش، وبينهم مقاتلون سابقون في صفوف التنظيم، اعتقلتهم قوات سورية الديمقراطية في وقت سابق، وظلوا موقوفين لدى الإدارة الذاتية في شمال شرق سورية.

وقالت مصادر محلية إن عملية التسليم بدأت أمس الأربعاء، وجرت على دفعتين، وبلغ عدد الأشخاص الذين استلمتهم الحكومة الكازاخستانية 231 شخصاً، بينهم نساء وأطفال.

وذكر موقع “NPA” أن التسليم جرى بعد محادثات بين الحكومة الكازاخستانية والإدارة الذاتية في شمال شرق سورية، وتم التسليم في مخيم الهول بمحافظة الحسكة بحضور ممثلين عن دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية وقوات سورية الديمقراطية والتحالف الدولي.

وحسب المصدر فإن من بين الأشخاص الذين استلمتهم الحكومة الكازاخستانية، واحدٌ وستون امرأةً ومائة وأربعة وخمسون طفلاً، وستة عشر مقاتل سابق في صفوف تنظيم داعش، وعبّر ممثلو الحكومة الكازاخستانية عن رغبة حكومتهم في استعادة باقي مواطنيها الموقوفين لدى الإدارة الذاتية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *