الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العرب / زين العابدين بن علي على فراش الموت ويوصي بدفنه في السعودية

زين العابدين بن علي على فراش الموت ويوصي بدفنه في السعودية

زين العابدين بن علي على فراش الموت ويوصي بدفنه في السعوديةزين العابدين بن علي على فراش الموت ويوصي بدفنه في السعودية

الاتحاد برس:

أوصى الرئيس التونسي الاسبق، زين العابدين بن علي، بأن يدفن في اراضي المملكة العربية السعودية حيث إقامته، معتبرا أن ذلك خياراً شخصياً، لا يحرمه من حقّه في أن يدفن في بلده تونس.

وفق ما أعلن، محسن مرزوق، رئيس حركة مشروع تونس، امس الاربعاء في حسابه على فيسبوك، مشيرا إلى أن بن علي مريض جدا، استنادا إلى أخبار مؤكدة حسب ذكره، مضيفا انه كان مختلفا مع جانب كبير من توجهات بن علي، ولكنه يطلب له الرحمة الإلهية، وتخفيف القضاء الذي لا بد منه، فحكم القانون لا يتناقض مع الرحمة.

وقال مرزوق، إن أبناء الرئيس الأسبق لا شوائب قانونية حولهم وأن عودتهم إلى تونس لا تهدد أمن البلاد، مشيرا إلى ضرورة حفظ كرامتهم، مضيفا أن تونس لن ‘تستقيم أمورها بالانتقام والتشفي لان آثاره عكسية.

فيما اوضح منير بن صالحة، محامي بن علي، في تصريحات لإذاعة /موزاييك إف إم/، صباح اليوم الخميس، إن الرئيس التونسي الأسبق، بصحّة جيدة وليس في غيبوبة ولا هو على فراش الموت، مشيرا الى ان بن علي أفطر على المائدة مع عائلته امس الاربعاء، مشدّدا على أن وضعه الصحي ينسجم مع عمره البالغ 83 سنة، لافتا إلى ان بعض الاعلاميين والسياسيين يذكرون الرئيس الاسبق بن علي لإثارة الجدل.

يذكر ان تونس ابان حكم بن علي شهدت ثورة الياسمين 2011 ليكون اول حاكم تطيح به ثورات الربيع العربي، حيث فر الى السعودية وظل مقيما فيها الى اليوم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *